رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الأربعاء 27 مارس 2019 م | 20 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

هجوم على ترامب.. أول «تغريدة» لجواد ظريف بعد تراجعه عن استقالته

هجوم على ترامب.. أول «تغريدة» لجواد ظريف بعد تراجعه عن استقالته

سوشيال ميديا

جواد ظريف

هجوم على ترامب.. أول «تغريدة» لجواد ظريف بعد تراجعه عن استقالته

محمد الوكيل 02 مارس 2019 10:30

عاد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى التغريد مجددًا عبر موقع التدوين المصغر "تويتر"، بعد تراجعه عن استقالته التي تقدم بها يوم 26 فبراير الماضي.

 

وزير الخارجية الإيراني، قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ "تويتر": "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أدرك الآن أن العروض الصاخبة والتقاط الصور وتغيير المواقف لا يصلح مع الدبلوماسية الجادة".

 

وعلق "ظريف" أيضًا على فشل المفاوضات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قائلاً: "خضنا عشر سنوات من التحدي إضافة إلى عامين وبمعنى الكلمة آلاف الساعات من المفاوضات لكل مفردة من الاتفاق النووي في صفحاته الـ150، لن تستطيعوا التوصل إلى اتفاق أفضل من ذلك".

​وكان وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، استأنف نشاطه الدبلوماسي، بعدما تلقى رسالة رئيس البلاد، حسن روحاني، التي أكد فيها رفضه قبول الاستقالة.

 

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن وزير الخارجية محمد جواد ظريف تراجع، الأربعاء الماضي، عن استقالته، من خلال منشور على صفحته الرسمية عبر موقع الصور الشهير "انستجرام".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن فشل التوصل لاتفاق مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال قمتهما في هانوي، مرجعًا ذلك لمطالبة كيم برفع كامل للعقوبات مقابل نزع جزئي للنووي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان