رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

برفع دعوى قضائية.. «بلاك بيري» تتهم «تويتر» بانتهاك بعض براءات الاختراع

برفع دعوى قضائية.. «بلاك بيري» تتهم «تويتر» بانتهاك بعض براءات الاختراع

سوشيال ميديا

تويتر - أرشيفية

برفع دعوى قضائية.. «بلاك بيري» تتهم «تويتر» بانتهاك بعض براءات الاختراع

محمد الوكيل 01 مارس 2019 09:33

اتهمت شركة "بلاك بيري"، موقع التدوين المصغر "تويتر" انتهاك براءة اختراع ستة عناوين IP، بما في ذلك إشعارات الدفع، وتقنيات الإعلان على الهاتف المحمول والقدرة على إسكات الإشعارات لسلسلة الرسائل.

 

وجاء ذلك بعد عام من رفع دعوى قضائية ضد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لتعديه على براءات اختراع الرسائل.

 

ورفعت الشركة الكندية دعوى قضائية ضد الشبكة الاجتماعية، واتهمتها في شكواها باستخدام بعض "ميزات تحسين الأداء" التي جعلت "منتجات بلاك بيرى تحقق مثل هذا النجاح النقدى والتجارى، إذ قالت بلاك بيري إن تويتر نجح في تحويل المستهلكين بعيدًا عن منتجاته وخدماته.

 

وقدمت بلاك بيري شكواها إلى محكمة المقاطعة الأمريكية في لوس أنجلوس، إذ تشبه الدعوى قضايا انتهاك براءات الاختراع التي قدمتها بلاك بيري في مارس وأبريل الماضيين ضد "فيسبوك" و "سناب شات".

 

وفى أغسطس الماضي، سمح قاضى المقاطعة الأمريكية جورج وو لبلاك بيرى بمتابعة معظم دعاوى التعدى فى تلك الدعاوى، والتي لا تزال معلقة وفقًا لسجلات المحكمة.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان