رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«فيسبوك» يعتزم إتاحة إمكانية حذف بعض بيانات مستخدميه الشخصية

«فيسبوك» يعتزم إتاحة إمكانية حذف بعض بيانات مستخدميه الشخصية

سوشيال ميديا

فيس بوك - أرشيفية

«فيسبوك» يعتزم إتاحة إمكانية حذف بعض بيانات مستخدميه الشخصية

محمد الوكيل 01 مارس 2019 09:27

أعلنت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، عزمها توفير إمكانية حذف بعض البيانات الشخصية التي جمعتها عن المستخدمين خلال 2019.

 

ومن المنتظر وضع هذه الإمكانية قيد الخدمة في فترة لاحقة من 2019، بحسب ما أوضح المدير المالي لـ "فيسبوك" ديفيد وينر، خلال مؤتمر حول التكنولوجيا، وسيتسنى لمستخدمي الموقع الاطلاع على التطبيقات والمواقع التي أرسلت بياناتهم إلى "فيسبوك" وإزالتها من حساباتهم لمنعه من تخزينها.

 

وكانت إدارة "فيسبوك" تعهدت بتوفير خاصية لحذف البيانات الشخصية بعد فضيحة  استغلال شركة البريطانية بيانات عشرات الملايين من مستخدمي "فيسبوك" عبر تطبيق ثالث لأغراض تخدم مصالح حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية سنة 2016، كشفت عن ممارسات تبادل البيانات القائمة بين "فيسبوك" وتطبيقات متعدّدة ومواقع ثالثة.

 

وفي وقت لاحق، أعلنت شبكة "فيسبوك"، اعتزامها وقف استخدام برامج أبحاث السوق المجانية، وحذف تطبيقها "أونافو في.بي.إن" من متجر التطبيقات "جوجل بلاي" بشكل استباقي.

 

جاء ذلك في أعقاب التقرير الذي نشره موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن أن أحد تطبيقات "فيسبوك ريسيرش" يستخدم شفرة التطبيق "أونافو" للحصول على بيانات حول مستخدمي الشبكة المراهقين.

 

كما تعتزم الشبكة وقف برنامج "أونافو بروتكت" فيما بعد، في حين ستوقف نشاط جمع بيانات المستخدمين لصالح أبحاث التسويق فورا، في حين ستسمح باستمرار تشغيل تطبيق "فيرتشوال برايفت نتورك" على المدى القصير حتى يمكن للمستخدمين إيجاد تطبيقات بديلة.

 

وأوقفت شبكة "فيسبوك" استقطاب مستخدمين جدد لتطبيق "فيسبوك ريسيرش"، والذي مازال يعمل مع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، لكنها اضطرت إلى حذفه من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "آي.أو.إس" التي تنتجها شركة "آبل" الأمريكية للإلكترونيات، بعد الكشف عن انتهاك هذا التطبيق لقواعد شركة "آبل" بشأن التطبيقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان