رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

طارق شوقي يوضح حقيقة وجود إسرائيل بخرائط «تابلت» الثانوية

طارق شوقي يوضح حقيقة وجود إسرائيل بخرائط «تابلت» الثانوية

سوشيال ميديا

طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

في تدوينة بـ «فيسبوك».

طارق شوقي يوضح حقيقة وجود إسرائيل بخرائط «تابلت» الثانوية

محمد الوكيل 22 فبراير 2019 10:22

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مساء أمس الخميس، صحة ما أثير عن وضع اسم إسرائيل بدلاً من فلسطين بإحدى الخرائط التعليمية.

 

"شوقي"، قال في تدوينة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مسلسل الإشاعات ولفت النظر بعيداً عن الإنجازات، تعودنا في الشهور الأخيرة أن يلجأ البعض إلى إطلاق إشاعات ممنهجة وفي توقيتات مدروسة للتأثير على الرأي العام وتضليل الناس بخصوص خطة تطوير التعليم المصري والتي لا يحبها لمصر كل من يعادي هذا الوطن".

 

وتابع: "في كل مناسبة نحقق فيها نجاحًا ملموسًا ينقض هؤلاء بوابل من الإشاعات والتي تلقى طريقها بسهولة إلى وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، لقد حققنا الكثير في الأسابيع الماضية ونواصل النظام الجديد في رياض الأطفال والأول الإبتدائي ووزعنا كل كتب الترم الثاني وكذلك أوفينا بالوعد ووزعنا كتاب المستوى الرفيع للغة الإنجليزية مع تواصل تدريب السادة المعلمين وتوزيع ٤٦٠٢٥٨ تابلت على طلبة الأول الثانوي حتى الآن مع توفر الشبكات والألياف الضوئية والمحتوى الرقمي في كل ربوع بر مصر".

 

وأضاف: "وقد طالعتنا إحدى الصحف صباح اليوم بأن التابلت المصري يعترف بإسرائيل، ونؤكد أنه لا يوجد محتوى من الوزارة مخزن على التابلت، فالمحتوى المتاح من بنك المعرفة المصري بعد "تجهيز" التابلت من الوزارة، كما أن الصور المنشورة بها أخطاء توحي بأنها "ملفقة من المصدر"، وإذا وجد أحد المستخدمين أي خطأ لغوي أو علمي أو سياسي فعليه إبلاغ الوزارة حتى تتم مراجعته (إن وجد).

 

واختتم: "نهيب بالإعلام المصري المحترم تحري الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار بالتواصل مع الوزارة بدلاً من السقوط كأداه لترويج الإشاعات مما يخدم أعداء الوطن، والله المستعان".

يذكر أنه مساء أمس الخميس، ذكرت بعض وسائل الإعلام، إن طلاب بالصف الأول الثانوي، فوجئوا بوجود اسم إسرائيل بدلاً من دولة فلسطين على خريطة التابلت التعليمي.

 

وأطلقت مصر العام الدراسي الجاري 2018/ 2019، منظومة "التابلت" للتعليم الثانوي، في إطار خطة لتطوير العملية التعليمية وتكثيف الاعتماد على الأدوات الإلكترونية في العملية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان