رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الجمعة 22 مارس 2019 م | 15 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» يستهدف طرح خاصية جديدة شبيهة بـ «سناب شات».. تعرف عليها

«تويتر» يستهدف طرح خاصية جديدة شبيهة بـ «سناب شات».. تعرف عليها

محمد الوكيل 18 فبراير 2019 10:11

أعلن جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة موقع التدوين المصغر "تدويتر"، إن شركته تدرس إطلاق ميزة لتوضيح التغريدات لأكثر من 330 مليون مستخدم.

 

وأوضح "دورسي"، أنه يفكر فى ميزة "توضيح" تسمح للمستخدمين بإضافة سياق إضافي للتغريدة دون تغيير المحتوى الأصلي، حسبما ذكر موقع 9to5Mac.com، موضحًا أن أحد المفاهيم التي يتم دراستها هي "التوضيح"، وهو نوع من إعادة التغريد مع التعليق لإضافة بعض السياق على ما قد يكون لديهم أو ما قد يعنونه.

 

وتابع: "ربما يمكننا تقديم مهلة تتراوح بين 5 و 30 ثانية لتعديل التغريدة، فزيادة المدة أكبر من ذلك يفقد معنى المحتوى والهدف من التغريد وطبيعة تدفق الخطاب في الوقت الحقيقي".

 

وفي وقت سابق، قال "دورسي" إن تويتر يفكر في إمكانية إضافة دعم لتعديل التغريدات، مع بقاء النسخة الأصلية من التغريدة قابلة للقراءة.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان