رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» يحجب تغريدة لـ خامنئي.. تعرف على مضمونها

«تويتر» يحجب تغريدة لـ خامنئي.. تعرف على مضمونها

سوشيال ميديا

أية الله خامنئي

«تويتر» يحجب تغريدة لـ خامنئي.. تعرف على مضمونها

محمد الوكيل 17 فبراير 2019 10:25

حذف موقع التدوين المصغر "تويتر"، تغريدة من حساب يتعلق بالمرشد الإيراني أية الله علي خامنئي.

 

وحسبما ذكر موقع " Buzzfeed" الأمريكي، قال "تويتر" إنه لا يريد منع زعماء العالم من الحصول على مشاركات يمكن اعتبارها عنيفة أو تهديدية لأن ذلك سيخفي معلومات مهمة يجب أن يكون الناس قادرين على رؤيتها ومناقشتها.

 

وفيما يخص حذف التغريدة، علق "تويتر" قائلاً: "تغريدة الزعيم الإيرانى الأعلى آية الله سيد على خامنئى حملت محتوى العنف ضد الروائي الشهير سلمان رشدي".

 

وأضاف، التغريدة تعتبر ضمن التهديدات المحددة للعنف أو الرغبة في الأذى الجسدي الخطير أو الموت أو المرض لفرد أو مجموعة من الناس.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان