رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مؤتمر ميونخ للأمن يتصدر «تويتر».. ومغردون: «مصر استعادت ريادتها»

بعد كلمة السيسي..

مؤتمر ميونخ للأمن يتصدر «تويتر».. ومغردون: «مصر استعادت ريادتها»

محمد الوكيل 16 فبراير 2019 12:52

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع انطلاق فعاليات الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، صباح اليوم السبت،  بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "ميونخ"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأشاد عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، بمشاركة السيسي في مؤتمر ميرونخ للأمن، موضحين أن ذلك يوضح استعادة مصر لريادتها، كما سرد آخرون أبرز تصريحات السيسي خلال كلمته.

وانطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وألقى الرئيس السيسي، كلمة بمؤتمر ميونخ للأمن كأول رئيس خارج أوروبا يلقي كلمة بالجلسة الرئيسية، ويصل عدد المشاركين في الدورة الخامسة والخمسين إلى ما يقرب من 700 مشارك و1200 صحفي.

 

وتضمنت كلمة السيسي في المؤتمر، رؤية مصر للتوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، في ضوء ثوابت سياسة مصر الخارجية التي تستند إلى الحفاظ على كيان الدولة الوطنية، وترسيخ تماسك مؤسساتها، وقواتها الوطنية النظامية واحترام سيادة الدول على أراضيها وسلامتها الإقليمية، وكذا جهود مصر في إطار مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

 

ويشارك الرئيس السيسي في أعمال مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، الذي انطلق أمس الجمعة ولمدة 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان