رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» تختبر خاصية جديدة لنظام «آي أو إس»

«تويتر» تختبر خاصية جديدة لنظام «آي أو إس»

محمد الوكيل 15 فبراير 2019 09:27

أعلنت شركة موقع التدوين المصغر "تويتر"، اختبارها خاصية جديدة لمستخدمي نظام تشغيل "آي أو إس".

 

وقالت شركة "تويتر" في تغريدة لها: "نحن نختبر طريقة سهلة للاطلاع على الحسابات الشخصية على نظام آي أو إس دون مغادرة الخط الزمني الخاص بك".

وتسمح الخاصية الجديدة للمستخدمين بالاطلاع على الملفات الشخصية للآخرين دون الحاجة إلى مغادرة الخط الزمني، والانتقال لصفحة المستخدم، ويظهر الحساب المراد تصفحه في الشق السفلي من الواجهة بمجرد الضغط على أي اسم مستخدم.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان