رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | السبت 16 فبراير 2019 م | 10 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بالفيديو.. تركي الفيصل يمازح صحفيًا إسرائيليًا ويدعوه للزواج من «عربية»

بالفيديو.. تركي الفيصل يمازح صحفيًا إسرائيليًا ويدعوه للزواج من «عربية»

سوشيال ميديا

تركي الفيصل والصحفي الإسرائيلي

بالفيديو.. تركي الفيصل يمازح صحفيًا إسرائيليًا ويدعوه للزواج من «عربية»

محمد الوكيل 14 فبراير 2019 12:48

داعب الأمير تركي الفيصل، الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، الصحفي الإسرائيلي، باراك رافيد، داعيًا إياه إلى الزواج من امرأة عربية.

 

جاء ذلك في تغريدة نشرها رافيد، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"،  في إطار مقابلة أجراها مع الأمير السعودي تبث على القناة الـ13  الإسرائيلية، تحت عنوان "أسرار الخليج".

 

وفي مقطع فيديو بثه "رافيد" لجانب من المقابلة مع تركي الفيصل، قال الصحفي الإسرائيلي للأمير السعودي: إنه كان يتقن اللغة العربية قبل سنوات ويستطيع الكتابة والقراءة، لكنه نسيها وأصبح تحدث العربية صعبًا بالنسبة إليه.

 

ونصح تركي الفيصل، رافيد مازحًا إياه "بأن يتزوج بامرأة عربية"، ليرد عليه الصحفي الإسرائيلي مازحًا أيضًا: "لا تقل ذلك لصديقتي، هذا أمر خطير!".

 

وأجرى "رافيد" مقابلة مطولة مع الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية تركي الفيصل، بثت مقاطع منها القناة الـ 13 الإسرائيلية، إذ مخطط لها أن تبث على حلقات بعنوان "أسرار الخليج".

وتكشف المقابلة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، العلاقات بين تل أبيب ودول الخليج أبرزها الرياض والمنامة والدوحة، والموقف العربي من القضية الفلسطينية.

 

وتركي الفيصل تولي منصب رئيس الاستخبارات العامة الـسعودية بين عامي 1977–2001، ثم أصبح سفيرًا للمملكة في بريطانيا حتى عام 2005، ثم عين سفيرًا لبلاده لدى الولايات المتحدة الأمريكية حتى عام 2007.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان