رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

«الفالنتين» يشعل السوشيال ميديا.. وهكذا تفاعل رواد «تويتر»

«الفالنتين» يشعل السوشيال ميديا.. وهكذا تفاعل رواد «تويتر»

سوشيال ميديا

عيد الحب

«الفالنتين» يشعل السوشيال ميديا.. وهكذا تفاعل رواد «تويتر»

محمد الوكيل 14 فبراير 2019 11:09

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع عيد الحب، والذي يصادف يوم 14 فبراير من كل عام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر العديد من الهاشتاجات مثل "عيد الحبValentine"، إلى غير ذلك من الهاشتاجات التي جاءت ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ورأى عدد من رواد "تويتر" مع الهاشتاج، حيث رأى البعض أن عيد الحب فرصة لصفاء النفوس، والتصالح مع الآخرين، كما شارك البعض عبر الهاشتاج، بالعديد من الصور الساخرة.

واعتادَ العالمُ أن يحتفل بعيدِ الحُبِّ أو ما يُسمّى بعيد الفالنتاين (Valentine Day)، في يومِ الرابع عشر من شهر فبراير من كُلِّ عام.

 

وأصبحَ يُعَدّ من الأعيادِ المشهودِ لها بانتشارها حول العالم في مختلف المجتمعات؛ إذ يتبادلُ فيه العُشّاق والمُحبّون الهدايا ورسائل الحُبّ وغيرها من الرموز الجميلة التي تدلّ على صدقِ محبّتهم، وإخلاصهم، ووفائهم.

 

أما الذكرى الأصلية ليوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو "يوم القديس فالنتين"، تعود لاحتفال المسيحيين به في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين.

 

ويحمل العيد اسم اثنين من الأشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون (شهداء) في سبيل المسيحية في بداية ظهورها، بعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان