رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

رئيس «تويتر» يعترف بفشل شركات التكنولوجيا تجاه المستخدمين

رئيس «تويتر» يعترف بفشل شركات التكنولوجيا تجاه المستخدمين

سوشيال ميديا

جاك دورسي - رئيس شركة تويتر

رئيس «تويتر» يعترف بفشل شركات التكنولوجيا تجاه المستخدمين

محمد الوكيل 13 فبراير 2019 11:14

أعلن جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة موقع التدوين المصغر "تويتر" أمس الثلاثاء، أن شركات "وادي السيليكون"، بما في ذلك شركته، لم تكن استباقية في فرض وتعزيز المحادثات الجيدة عبر الإنترنت.

 

وأضاف، في مقابلة مدتها 90 دقيقة جرت بالكامل عبر تغريدات بـ "تويتر"، لقد وضعنا معظم العبء على ضحايا هذا الخلل، وهذا فشل كبير، لافتًا إلى أن أول ما تحتاج شركته التركيز عليه هو "السلامة الجسدية للأشخاص أولاً".

 

وواصل: "أريد أن يخرج الأشخاص من "تويتر" وقد تعلموا شيئًا وشعروا بالتمكين لدرجة ما،، وإن ما يحزنني هو عندما لا يكون هذا هو الشعور العام".

 

وفيما يخص حجب حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يمتلك أكثر من 50 مليون متابع، قال "دورسي" إن "تويتر" يتعامل مع جميع الحسابات بنفس شروط الخدمة، التي تشمل فرض حظر على التهديدات العنيفة.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان