رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

«العفو الدولية»: تطالب الحوثيين بإسقاط حكم الإعدام بحق أسماء العميسي

«العفو الدولية»: تطالب الحوثيين بإسقاط حكم الإعدام بحق أسماء العميسي

سوشيال ميديا

صورة تعبيرية

أول يمنية تواجه «الشنق» بتهمة سياسية

«العفو الدولية»: تطالب الحوثيين بإسقاط حكم الإعدام بحق أسماء العميسي

محمد الوكيل 05 فبراير 2019 11:31

علقت منظمة العفو الدولية، على رفض المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء، التابعة للحوثيين، اتهام المدعي العام بأن أسماء العميسي قد وافقت على حكم الإعدام الصادر بحقها وأكدت على حقها بالاستئناف.

 

المنظمة الحقوقية ذكرت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "اليمن.. رفضت المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للحوثيين اتهام المدعي العام بأن أسماء العميسي قد وافقت على حكم الإعدام الصادر بحقها وأكدت على حقها بالاستئناف، كان واضحاً على أسماء التعب والإعياء أثناء الجلسة، تم تحديد موعد الجلسة القادمة بتاريخ 18 الشهر الجاري".

وتابعت في تغريدة أخرى، متطرقة إلى اعتقال الحقوقية "أوفى النعامي"،: "إن الاعتقال التعسفي التي تتعرض له المدافعة عن حقوق الإنسان أوفى النعامي منذ أكثر من أسبوع هو جزء من سياسات ممنهجة يتبعها الحوثيون من التضييق والقمع والاضطهاد التي يتعرض له النشطاء، ويتوجب على السلطات إطلاق سراح أوفى فوراً وبدون شروط".

ورفضت المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء التابعة للحوثيين، أول أمس الأحد، اتهام المدعي العام بأن أسماء العميسي قد وافقت على حكم الإعدام الصادر بحقها وأكدت على حقها بالاستئناف.

 

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني أن الحكومة اليمنية أدرجت أسماء العميسي والمعتقلين معها ضمن قوائم صفقة تبادل الأسرى إلى جانب آلاف من السياسيين والإعلاميين والصحفيين والناشطين, مطالبًا المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين للوفاء بالتزامها في اتفاق السويد بشان الأسرى وإنهاء مأساتهم في السجون الحوثية ومعاناة أسرهم.

 

وتواجه أسماء العميسي (22 عامًا)، وهي أم لطفلين، حكمًا بالإعدام أصدرته محكمة حوثية في صنعاء نهاية يناير الماضي، بتهمة تشكيل شبكة تجسس لدولة أجنبية.

 

ومن ناحية أخرى، اعتقلت أوفى النعامي، مديرة شؤون اليمن بمنظمة سيفروورلد البريطانية، وأربعة آخرين تعسفياً وأخفيت قسرياً، من قبل الحوثيين في العاصمة صنعاء يوم 28 يناير الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان