رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

خطيبة جمال خاشقجي تصدر كتابا عن تفاصيل اغتياله

خطيبة جمال خاشقجي تصدر كتابا عن تفاصيل اغتياله

سوشيال ميديا

كتاب تفاصيل اغتيال جمال خاشقجي

خطيبة جمال خاشقجي تصدر كتابا عن تفاصيل اغتياله

محمد الوكيل 05 فبراير 2019 10:10

أعلنت خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي، عن نشرها كتابا عنه، موضحة أنه يحمل اسمه.

 

"جنكيز" قالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "كتابي نزل في الأسواق اليوم تجدون نسخته التركية حاليًا وبعد أسبوعين نسخته الإنجلزية بإذن الله تعالى،رحمة الله عليك يا عزيزي جمال خاشقجي".

وذكرت "خديجة" في تغريدة أخرى، أنه يمكن شراء الكتاب عبر شبكة الإنترنت، من مختلف دول العالم.

وكانت "خديجة جنكيز"، هي أول من بلغ عن اختفاء خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول حيث توجه للحصول على وثائق لإتمام زواجه منها بينما كانت هي تنتظره بالخارج.

 

وعُقدت في المملكة العربية السعودية، أوائل شهر يناير الماضي، أولى جلسات المتهمين من قبل النيابة العامة بقتل الصحفي جمال خاشقجي في مدينة اسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر الماضي.

 

وقال النائب العام السعودي سعود المعجب في بيان وقتها، إن المحكمة الجزائية بمدينة الرياض عقدت أولى جلساتها للمدانين الأحد عشر، من قبل النيابة العامة في قضية مقتل خاشقجي بحضور محاميهم.

 

وبين المعجب في البيان أن النيابة العامة طالبت بإيقاع الجزاء الشرعي بحق المتورطين، وبالإعدام لـ5 موقوفين.

 

وأضاف أن المتهمين طالبوا بعد سماعهم للدعوى جميعًا نسخة من لائحتها، والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها، وفقًا لنظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين.

 

واختتم البيان بأن النيابة السعودية أرسلت مذكرتي إنابة قضائية لنظيرتها التركية؛ لتزويد المحكمة بما لديها من الأدلة أو القرائن المتعلقة بهذه القضية، لكن لم يرد إليها أي إجابة حتى تاريخ إرسال المذكرة الأخير في السابع عشر من هذا الشهر، ولا تزال النيابة العامة بانتظار ما يرد منهم جوابًا على ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان