رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

انفجارات الصومال تهز «السوشيال ميديا».. ومغردون: «تستهدف العبث بالأوطان»

انفجارات الصومال تهز «السوشيال ميديا».. ومغردون: «تستهدف العبث بالأوطان»

سوشيال ميديا

انفجار بالصومال

انفجارات الصومال تهز «السوشيال ميديا».. ومغردون: «تستهدف العبث بالأوطان»

محمد الوكيل 04 فبراير 2019 14:28

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الانفجار الذي وقع بالقرب من مباني بلدية العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم الإثنين، ما تسبب في مقتل 11 شخص على الأقل.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الصومال"، حصل على المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد رواد السوشيال ميديا بالحادث الأليم، موضحين أن هناك من يسعى للعبث بالصومال ونشر الفوضى هناك، كما استنكر آخرون هذه العمليات الممنهجة التي تستهدف خراب الأوطان.

وصرح مصدر أمني صومالي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن ما لا يقل عن 11 شخصًا لقوا حتفهم جراء تفجير ضخم وقع بالقرب من مركز تسوق مزدحم في العاصمة مقديشو، وأعلنت حركة "الشباب" المتشددة المسؤولية عنه.

 

وشوهدت سحب من الدخان الكثيف تغطي سماء محيط مركز التسوق الموجود في مديرية حمروين بالعاصمة، والذي يضم بنوكا ومتاجر وشركات.

 

وقال المصدر الأمني إن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة، إلا أنه لم يتضح ما إذا كان هناك انتحاري داخل السيارة، وأوضح أن الانفجار وقع بمرآب للسيارات قريب من مركز التسوق.

 

وأضاف: "أحدث حصيلة وصلتنا تشير إلى مقتل 11 من الأبرياء جراء الانفجار"، ونقل موقع إلكتروني موال لحركة "الشباب" عن مسؤول بالحركة تأكيده مسؤوليتها عن الهجوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان