رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

نجل سلمان العودة: للمرة الثالثة.. السلطات السعودية تؤجل محاكمة والدي «السرية»

نجل سلمان العودة: للمرة الثالثة.. السلطات السعودية تؤجل محاكمة والدي «السرية»

سوشيال ميديا

سلمان العودة

في تغريدة بـ «تويتر»..

نجل سلمان العودة: للمرة الثالثة.. السلطات السعودية تؤجل محاكمة والدي «السرية»

محمد الوكيل 04 فبراير 2019 10:07

أعلن عبدالله العودة، نجل الداعية السعودي سلمان العودة، أن المدعي العام السعودي أجَّل جلسة والده في المحاكمة السرية للمرة الثالثة.

 

"العودة" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "اليوم تأجلت للمرة الثالثة جلسة الوالد الشيخ سلمان العودة في المحاكمة السرية التي طالب فيها المدّعي للعام بالقتل تعزيرًا بناء على تهم فضفاضة وبسبب تغريداته في تويتر، لا توجد أي بوادر لحل الملف أو الإفراج".

يذكر أنه في شهر سبتمبر الماضي، طلبت النيابة العامة السعودية، الإعدام للداعية المعروف الشيخ سلمان العودة في بداية محاكمته في الرياض، بعدما وجَّهت له 37 تهمة.

 

ويعد سلمان العودة أحد رجال الدين المعروفين الذين أوقفوا في شهر سبتمبر عام 2017 ضمن حملة اعتقالات، قالت السلطات إنها موجهة ضد أشخاص يعملون لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها.

 

وفي شهر يناير عام 2018، نُقل العودة إلى مستشفى في جدة بعدما أمضى أكثر من أربعة أشهر في السجن الانفرادي، بحسب ما أعلنت منظمة العفو الدولية نقلاً عن أفراد في أسرته.

 

وتم توقيف "العودة" بعدما نشر تغريدة رحب فيها بطريقة غير مباشرة بإمكانية التوصل إلى حل للأزمة مع قطر، في ظل قطع العلاقات بين الرياض والدوحة، منذ الخامس من يونيو 2016، على خلفية اتهام الرياض للدوحة بدعم تنظيمات متشددة في المنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان