رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الخميس 27 يونيو 2019 م | 23 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

هكذا علق رواد «تويتر» على اتهام بوتين لأمريكا بخرق «معاهدة الصواريخ»  

هكذا علق رواد «تويتر» على اتهام بوتين لأمريكا بخرق «معاهدة الصواريخ»  

سوشيال ميديا

دونالد ترامب وفلاديمير بوتين

هكذا علق رواد «تويتر» على اتهام بوتين لأمريكا بخرق «معاهدة الصواريخ»  

محمد الوكيل 02 فبراير 2019 13:49

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع اتهام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للولايات المتحدة الأمريكية، بخرق معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "بوتين"، حصل على المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ورأى عدد من رواد "تويتر" أن سباق التسليح يشتعل بين البلدين، فيما رأى آخرون أنه يتم اختلاق مثل هذه الأزمات للتغطية على مشاكل وأزمات أخرى في المنطقة.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تأييده لمقترحات وزارة الدفاع الروسية بالبدء بمشروع إنتاج صواريخ متوسطة المدى "كاليبر" ذات منصات أرضية.

 

وقال بوتين خلال اجتماع جمعه مع وزيرا الخارجية والدفاع بشأن هذا الاقتراح "أنا أؤيد مقترحات وزارة الدفاع بشأن بدء العمل بانتاج صواريخ متوسطة المدى من نوع "كاليبر" ذات منصات أرضية".

 

وأشار وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، خلال تقديم اقتراحه لبوتين أن هناك إشارات إلى قيام الولايات المتحدة بخرق المعاهدة من خلال إنشاءها صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ويتم الأن اختبارها وسنكون على جهوزية تامة لكل الاحتمالات.

 

وأضاف شويغو "رغم الغموض الحالي في العمل البحثي في مجال إنتاج الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، نلاحظ من جانبنا انتهاك واشنطن الفعلي لمعاهدة الصواريخ منذ سنوات عدة".

 

واختتم قائلاً: "يمكن القول رسميا أن الولايات المتحدة بدأت في بإنتاج هذه الصواريخ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان