رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشاهير يتضامنون مع طالبة «الحضن» بالمنصورة.. ومغردون يهاجمونهم

مشاهير يتضامنون مع طالبة «الحضن» بالمنصورة.. ومغردون يهاجمونهم

سوشيال ميديا

طالبة الحضن بالمنصورة

بعد قرار فصلها..

مشاهير يتضامنون مع طالبة «الحضن» بالمنصورة.. ومغردون يهاجمونهم

محمد الوكيل 14 يناير 2019 11:10

ندد عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بقرار جامعة الأزهر، فصل الطالبة صاحبة واقعة الحضن بحرم جامعة المنصورة.

 

الفنان عمرو واكد، قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "تضيعوا مستقبل طالبة وتزفوها وتعملوا فيها كده عشان حضن؟، شيء حزين ومؤسف إننا وصلنا كدة".

وبدوره قال الفنان خالد أبو النجا: "أنا رأيي كل الطلبة تتضامن مع الحضن، فلنحضن بعضنا البعض ونصور الأحضان، كفاية عك".

أما المطرب أمير عيد، فقال: "في بنت اتفصلت من الجامعة عشان حصنت زميلها، طبعًا أنا مش هعترض وكدة لأن مفيش أمل أصلاً، بس عندي استفسار بسيط هما ليه فصلوها ومفصلوش زميلها هل مثلاً استخدمت معاه أسلوب التنويم المغناطيسي ولا الواد كان فاكرها واحد صاحبه، وشكراً".

وهاجم عدد من رواد السوشيال ميديا، تغريدات الفانين الثلاثة، موضحين أن الجامعة للتعليم فقط، وليس لمثل هذه المواقف الدخيلة على المجتمع، فيما رفض آخرون الواقعة برمتها، ولا سيما أنها لا تتفق مع عادات وتقاليد الكثير من أبناء الشعب المصري.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن مجلس التأديب الخاص بطالبة كلية لغة عربية بفرع الجامعة بالمنصورة، صاحبة واقعة الحضن بحرم جامعة المنصورة قرر فصلها بعد انتهاء التحقيق معها.

 

وأشار رئيس جامعة الأزهر، في تصريحات صحفية، إلى أن ما فعلته الطالبة يعد خروجًا كاملاً عن كافة القيم الأزهرية والمجتمعية والجامعية.

 

وكانت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي، تداولت مقطع فيديو لطالب يحتضن طالبة بالحرم الجامعي لجامعة المنصورة، وزملائهما يشجعونهم، وبدأ المقطع بالطالبة وهي تغمض عينيها ويوجهها زملائها للاتجاه الذي ينتظرها الطالب وهو يجلس على إحدى ركبتيه، وفي يده بوكيه ورد وما أن تقترب منه حتى يحتضنها ويدور بها في المكان وسط تصفيق الطلاب.

 

وكشفت التحقيقات أن الطالب يدعى "محمود. ر. أ"، طالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، وأن الطالبة تدعى "إسراء. م. ا"، وتدرس في كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان