رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

من جديد.. البرادعي يتحدث عن الأمن القومي العربي: «االتيار يجرفنا»

من جديد.. البرادعي يتحدث عن الأمن القومي العربي: «االتيار يجرفنا»

سوشيال ميديا

الدكتور محمد البرادعي

من جديد.. البرادعي يتحدث عن الأمن القومي العربي: «االتيار يجرفنا»

وائل مجدي 08 يناير 2019 20:19

من جديد عاد الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، للحديث عن الأمن القومي العربي والمصالح المشتركة، بين الدول العربية وبعضها البعض.

 

البرادعي قال في تغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات المصغر "تويتر": "أمر حيوي في زل الارتباك المذهل الذي نحن فيه أن يكون لنا في العالم العربية رؤية واضحة عن أمننا القومي، بعيدًا عن الشعارات".

 

وتساءل: "ماهي مكوناته، وما هي الأخطار الحالية والمستقبلية التي تهدده، وكيف نحميه من الأخطار، وما هي عناصر قوتنا ومواطن ضعفنا؟.. التيار يجرفنا دون أن نعرف إلى أين المنتهى".

 

 

وكان البرادعي قد تساءل في تغريدة سابقة عن مفهوم الأمن القومي والمصالح المشتركة، بين الدول العربية وبعضها البعض.

 

وقال "البرادعي" حينها: "المشهد العربي العبثي، وحالة التخبط التي نمر بها يفرض أسئلة وجودية لابد من الإجابة عليها قبل أن يجرفنا التيار".

 

وتابع: "هل هناك اتفاق على من نحن؟ هل هناك اتفاق على المصالح المشتركة وعلى مفهوم الأمن القومي؟ هل لدينا رؤية موحدة للأخطار التي تواجهنا ومن هو العدو ومن هو الصديق؟".

 

يذكر أن الدكتور محمد البرادعي، تقدم باستقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجة، إلي الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، عام 2013، وتحديدًا بعد ساعات من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، يوم 14 أغسطس عام 2013.

 

وغادر البرادعي، وقتها إلى النمسا وابتعد عن المشهد السياسي في مصر، مكتفيًا بعد هجرته بظهور من حين لآخر على "تويتر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان