رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الأربعاء 23 يناير 2019 م | 16 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«تويتر» يشتعل فرحًا بعد تنظيم مصر أمم إفريقيا 2019

«تويتر» يشتعل فرحًا بعد تنظيم مصر أمم إفريقيا 2019

سوشيال ميديا

أمم إفريقيا 2019

ومغردون: «عظيمة يا بلادي»

«تويتر» يشتعل فرحًا بعد تنظيم مصر أمم إفريقيا 2019

محمد الوكيل 08 يناير 2019 13:50

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إعلان اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إسناد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 إلى مصر، التي تفوق ملفها على نظيرتها جنوب أفريقيا.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "أمم إفريقيا 2019"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأبدى عشاق كرة القدم، فرحتهم العارمة، بعودة مصر لتنظيم البطولة الإفريقية مرة أخرى، ولا سيما أنها غابت عن القاهرة، منذ سنوات، فيما أعرب آخرون عن استعدادهم لاستقبال الأجواء الجماهيرية مجددًا.

وأعلنت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إسناد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 إلى مصر، التي تفوق ملفها على نظيرتها جنوب أفريقيا.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرر سحب التنظيم من الكاميرون، بسبب عدم إيفائها الشروط لاستضافة البطولة، التي رفعت عدد منتخباتها إلى 24 منتخبا.

 

واكتسح الملف المصري نظيره الجنوب إفريقي بعدما حصل على 16 صوتا مقابل صوت واحد للملف الجنوب أفريقي، فيما امتنعت دولة واحدة عن التصويت في الاجتماع التنفيذي للاتحاد الأفريقي "كاف".

 

وتم إعلان تنظيم مصر للبطولة، في مؤتمر صحفي عقب نهاية اجتماع اللجنة الفنية المختصة باختيار البلد المضيف لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وكان من المفترض الإعلان عن البلد المستضيف لكأس الأمم الأفريقية 2019 على هامش حفل الكاف في العاصمة السنغالية داكار صباح غد الأربعاء، قبل أن يقرر الاتحاد الأفريقي تقديم موعد اجتماع اللجنة التنفيذية ليقام اليوم الثلاثاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان