رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الأربعاء 23 يناير 2019 م | 16 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

جنبلاط: النظام السوري يحاول إفشال قمة بيروت الاقتصادية

جنبلاط: النظام السوري يحاول إفشال قمة بيروت الاقتصادية

سوشيال ميديا

بشار الأسد

جنبلاط: النظام السوري يحاول إفشال قمة بيروت الاقتصادية

وائل مجدي 06 يناير 2019 17:59

اتهم رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" الوزير والنائب السابق وليد جنبلاط النظام السوري بمحاولة تعطيل القمة الاقتصادية المزمع إقامتها في بيروت.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه الشخصه بموقع التدوينات المصغر "تويتر": "لم تعد الأمور خافية على أحد.. هناك حملة مبرمجة من أبواق النظام السوري لتعطيل تشكيل الحكومة تارة عبر التشاور وتارة أخرى عبر بدعة زيادة وزيرين، وغيرها من الحجج الواهية".

 

وأضاف: "كل ذلك لتعطيل القمة الاقتصادية وتدمير مناعة الجسم اللبناني لمزيد من الهيمنة، حبذا  لو الفريق الآخر ليقفل ملف الخصخصة".

 

 

زادت مؤخرًا حدة التكهنات بشأن دعوة رئيس النظام السوري بشار الأسد لحضور القمة الاقتصادية العربية المزمع إقامتها في بيروت.

 

وكتب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل على حسابه في "تويتر"، أن لبنان يستطيع أن يبادر ويعمل لعودة سوريا إلى الجامعة العربية.

 

وقالت تقارير صحفية لبنانية إن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل طرح مسألة دعوة سوريا للقمة الاقتصادية، خلال لقاء مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري منذ يومين، إلا أن الحريري لم يبد أي تجاوب بشأن الطرح.

 

ومن المقرر أن تستضيف بيروت في 19 و20 من الشهر الجاري، القمة التنموية الاقتصادية التي تعقدها الجامعة العربية، فيما تبذل بعض الدول العربية مشاورات مكثفة بشأن دعوة سوريا للقمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان