رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بسبب رأس السنة.. سجال «تويتري» بين إبراهيم سعيد وحاتم الطرابلسي

بسبب رأس السنة.. سجال «تويتري» بين إبراهيم سعيد وحاتم الطرابلسي

سوشيال ميديا

إبراهيم سعيد

وميدو يتدخل

بسبب رأس السنة.. سجال «تويتري» بين إبراهيم سعيد وحاتم الطرابلسي

محمد الوكيل 02 يناير 2019 12:14

شهد موقع التدوين المصغر "تويتر"، حالة من السجال، بين إبراهيم سعيد لاعب ناديي الأهلي والزمالك السابق، والنجم التونسى السابق حاتم الطرابلسي، على خلفية حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية.

 

بدأت القصة، عندما قال حاتم الطرابلسي، في تغريدة له عبر حسابه بـ "تويتر": "لا يجوز للمسلمين تبادل التهاني بمناسبة رأس السنة الميلادية، كما لا يجوز لهم الاحتفال بذلك، لما في الأمرين من التشبه بالكفار، وقد نهانا عن ذلك رسول الله صلى عليه وسلم".

 

وتابع: "ثم إن التهنئة بيوم يعود كل سنة، تدخل في معنى الاحتفال به واتخاذه عيدًا، وذلك ممنوع أيضًا والله أعلم".

وبدوره علق "إبراهيم سعيد"، قائلاً: "التهنئة عبارة عن تمنياتي بالخير في العام الجديد للجميع، وأن تكون سنة خير على الكل، واعتقد ده مش حرام"، ليرد عليه الطرابلسي، مجددًا: "السلام عليكم أنت لا تعتقد على كيفك وهواك احنا مطالبين بسؤال العلماء الربانيين ولقد أجمعوا علماء المسلمين على الحرمة، فلماذا المكابرة؟، هدانا الله إياك إلى الحق".

الأمر الذي استدعى تدخل أحمد حسام ميدو، المدير الفني المؤقت لفريق الوحدة السعودي، قائلاً: "ابعد عن الشيخ حاتم يا إبراهيم.. مش هتسلك معاه ده حبيبي من أيام الجيزة".

 

وقام إبراهيم سعيد، بالرد على "ميدو" أيضًا، قائلاً: " أنا بطمن بس، وحبيت أقولوا كل سنة وهو طيب وعام خير عليه بإذن الله، يارب ميقوليش كدة حرام".

واستقبل العالم عام 2019، مساء أول أمس الإثنين، وحتى الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، والكثير منا يتجه نحو بداية جديدة، ويفتح في كتاب حياته صفحة بيضاء لعلها تكون ناصعة مثل الثلج، ويضع عليها ما يريد انجازه وتحقيقه.

 

وينظر البعض إلى العام الجديد لعله يكون بداية لحب جديد، أو عمل مثمر، وابتسامة حقيقية، والكثير من القرارات والأماني والأحلام بجديتها أو بساطتها تبدأ مع عامنا الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان