رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

لاحتجازها صيادين مصريين.. نشطاء يهاجمون إيران: «دولة الإرهاب»

لاحتجازها صيادين مصريين.. نشطاء يهاجمون إيران: «دولة الإرهاب»

سوشيال ميديا

مراكب صيد

لاحتجازها صيادين مصريين.. نشطاء يهاجمون إيران: «دولة الإرهاب»

وائل مجدي 01 يناير 2019 20:15

هاجم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إيران، بعد احتجازها لصيادين مصريين.

 

ودشن رواد موقع التدوينات المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "إيران تحتجز مصريين أبرياء"، وتصدر التريندات الأكثر تداولًا في مصر.

 

وقال مغردون مصريون وعرب إن "إيران ترعى الإرهاب وليس من الغريب عليها هذا الأمر، مطالبين السلطات المصرية بالتدخل وحل الأزمة".

 

 

أكد المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه تم احتجاز بعض الصيادين المصريين من قبل السلطات الإيرانية، لافتا إلى أنه يتم متابعة الأمر على مدار الساعة.

 

وأوضح "حافظ"، في لقاء متلفز أن الاحتجاز بتهمة دخول المياه الإقليمية الإيرانية، ويبدو أنه تم جنوح مركب الصيد بالعاملين بها، وهى مركب مسجلة سعودية، لافتا إلى أنه تم جنوحها بالقرب من جزيرة فارس بشكل غير رسمي، وجارى متابعة الأمر مع السلطات الإيرانية المعنية وتولي الوزارة كل جهد للإفراج عنهم.

 

وصرح السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن وزارة الخارجية تتابع عن كثب موقف الصيادين المصريين المحتجزين من قبل السلطات الإيرانية، مشيرا إلى أنه جاري عرضهم على المحكمة المختصة للنظر في أمرهم.

 

وأكد مساعد وزير الخارجية على استمرار جهود وزارة الخارجية للتأكد من سلامة الصيادين، وأنهم بحالة جيدة، فضلا عن متابعة الأمر مع السلطات الإيرانية المعنية، ومواصلة بذل الجهد بُغية الإفراج عنهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان