رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرادعي يغرد عن حرمة الدماء بعد «حادث المريوطية».. ونشطاء يهاجمونه لهذا السبب

البرادعي يغرد عن حرمة الدماء بعد «حادث المريوطية».. ونشطاء يهاجمونه لهذا السبب

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

البرادعي يغرد عن حرمة الدماء بعد «حادث المريوطية».. ونشطاء يهاجمونه لهذا السبب

محمد الوكيل 29 ديسمبر 2018 09:38

علق الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، على حادث انفجار عبوة ناسفة استهدفت أتوبيسًا سياحيًا، مساء أمس الجمعة، بمنطقة المريوطية.

 

"البرادعي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "لا يوجد سبب على وجه الأرض يبيح أو يبرر إزهاق روح بريئة، احترام قدسية الحياة هو ما يميزنا كبشر ويجب أن يعلو فوق أي اعتبار".

ورفض عدد من رواد "تويتر" حديث البرادعي عن إزهاق الأرواح البريئة، موضحين أنه آخر من يتحدث عن إراقة الدماء، بسبب موقفه من وجود أسلحة دمار شامل بالعراق، والغزو الأمريكي لبلاد الرافدين عام 2003.

ولقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرين، فيتنامي الجنسية، مساء أمس الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت أتوبيسا سياحيا بمنطقة المريوطية.

 

وكشفت وزارة الداخلية، تفاصيل الواقعة بتلقى بلاغ يفيد بأنه نحو الساعة 6.15 مساء انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة، أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل 14 سائحًا "فيتنامي الجنسية" مما أسفر عن وفاة 3 سائحين إضافة إلى المرشد السياحي "مصري الجنسية" وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية".

 

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أنه على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وجار استكمال عمليات الفحص، ويتابع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الموقف، وينسق مع الأجهزة المعنية للوقوف على التفاصيل واستمرار المتابعة.

اعلان