رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 مساءً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| «تسونامي إندونيسيا» يعصف بـ «تويتر».. ومغردون يتضامنون

فيديو| «تسونامي إندونيسيا» يعصف بـ «تويتر».. ومغردون يتضامنون

سوشيال ميديا

إعصار تسوناني - أرشيفية

فيديو| «تسونامي إندونيسيا» يعصف بـ «تويتر».. ومغردون يتضامنون

محمد الوكيل 23 ديسمبر 2018 09:44

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع ضرب أمواج تسونامي مضيق  سوندا المنكوب، في إندونيسيا، مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "إندونيسيا"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأبدى رواد السوشيال ميديا، حزنهم الشديد، تضامنًا مع الشعب الإندونيسي، داعين الله أن يحفظهم من كل سوء، كما أعرب آخرون عن ضرروة الاستفادة من هذه الدروس والكوارث الطبيعية التي قد تضرب البلاد في أي وقت.

وضربت أمواج تسونامي في إندونيسيا حفلًا موسيقيًا لإحدى الفرق المحلية، مساء أمس السبت، على شاطئ تانجونج ليسونج بالقرب من مضيق سوندا المنكوب.

 

وفقد أثر زوجة أحد أعضاء فرقة «eventeen» الإندونيسية، حيث ظهر المغني إيفان في مقطع فيديو على «انستجرام» وهو يبكي فقدان زوجته.

 

ونجا مدير الفرقة أوكي ويجايا، فيما لم يتم العثور حتى الآن على الأعضاء «آندي وهيرمان وأوجانغ»، وفي نهاية الفيديو طلب إيفان الدعاء لعازف الجيتار باني.

ولقي 43 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب نحو 600 آخرين بجروح في أندونيسيا، مساء السبت، إثر تسونامي ضرب مضيق سوندا الواقع بين جزيرتي جاوا وسومطرة وتسبّب به ثوران بركان.

 

وقال المتحدّث باسم وكالة الحالات الطارئة، سوتوبو بوروو نوغروهو، في بيان الأحد: «في مضيق سوندا قتل 40 شخصا وأصيب 584 بجروح وهناك شخصان مفقودان»، مشيرا إلى أن هناك 3 قتلى سقطوا أيضا في منطقة سيرانغ.

 

وحسب السلطات، فإنّ التسونامي نجم عن ارتفاع المد البحري أكثر من العادة بسبب المحاق «وجود القمر بين الأرض والشمس ما يزيد ارتفاع المدّ»، وتزامن ذلك مع انهيار أرضي حصل تحت سطح البحر وتسبّب به ثوران بركان آناك كراكاتوا.

اعلان