رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعيدًا عن الرياضة| أبو تريكة يدعو للتسامح على «تويتر».. ومغردون: «عم الناس»

بعيدًا عن الرياضة| أبو تريكة يدعو للتسامح على «تويتر».. ومغردون: «عم الناس»

سوشيال ميديا

محمد أبو تريكة

بعيدًا عن الرياضة| أبو تريكة يدعو للتسامح على «تويتر».. ومغردون: «عم الناس»

محمد الوكيل 21 ديسمبر 2018 15:57

دعا محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، إلى ضرورة نشر ثقافة التسامح والحب، والبعد عن الانتقام، لأنه أحد مظاهر الضعف.

 

"أبو تريكة" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "هو أعلم بمن اتقى "إياك أن تدخل في نوايا الناس فلا يعلم ما في القلوب إلا علاّم الغيوب".

 

وتابع: "وليس عليك إسعاد كل الناس ولكن عليك أن لا تؤذي أحد من الناس، واعلم أن التسامح هو أكبر مراتب القوة، وحب الانتقام أحد مظاهر الضعف، فاغرس شجرة التسامح والحب تنعم بظلها غدًا".

 

 

 

 

وتفاعل عدد من رواد "السوشيال ميديا"، مع تغريدة أبو تريكة، مشيدين بأخلاقه الحميدة، ومتمنين عودته إلى مصر، كما وصفه آخرون بـ "عم الناس".

 

 

وقرر محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، اعتزال كرة القدم في الـ 18 من ديسمبر من عام 2013 بعد مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت وقتها في المغرب.

 

ونجح أبو تريكة في حصد الكثير من البطولات والإنجازات حيث فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا مع النادي الأهلي في 5 مناسبات، كما حصد لقب الدوري المصري في 7 مناسبات.

 

كما سبق أن فاز أبو تريكة ببطولة كأس مصر في مناسبتين، مع حصد لقب كأس السوبر الإفريقي 4 مرات.

 

وفاز أبو تريكة مع المنتخب المصري ببطولة كأس الأمم الإفريقية عامي 2006 و2008.

 

وعلى المستوى الفردي فاز أبو تريكة بلقب أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية أربع مرات أعوام 2006، 2008، 2012، 2013، وحصد جائزة البي بي سي كأفضل لاعب في إفريقيا عام 2008.

 

وسجل أبو تريكة طوال مسيرته مع الأهلي والمنتخب المصري العديد من الأهداف الحاسمة مثل هدفه في مرمى الصفاقسي التونسي في دوري أبطال إفريقيا عام 2006 وقاد الأهلي لتحقيق اللقب الخامس وقتها.

 

وسجل هدفه الشهير في مرمى المنتخب الكاميروني في نهائي كأس الأمم الإفريقية عام 2008 بغانا وقاد المنتخب المصري للفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان