رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«2019 هتكون أفضل».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» عبر هاشتاج «أقوى كذبة سمعتها»

«2019 هتكون أفضل».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» عبر هاشتاج «أقوى كذبة سمعتها»

سوشيال ميديا

تويتر - أرشيفية

«2019 هتكون أفضل».. هكذا تفاعل رواد «تويتر» عبر هاشتاج «أقوى كذبة سمعتها»

محمد الوكيل 18 ديسمبر 2018 10:00

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "أقوى كذبة سمعتها"، ساردين من خلاله أكثر "الأكاذيب" المنتشرة من وجهة نظرهم.

 

وتفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، في الوطن العربي مع الهاشتاج الذي تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وسرد رواد "تويتر" بمصر، العديد من المقولات الشهيرة المتداولة، والتي من بينها "2019 ستكون أفضل – لما تكبر هترتاح"، كما أقحم آخرون كرة القدم في إطار تفاعلهم مع الهاشتاج، في إطار ساخر.

 

وتفاعل أيضًا عدد من نشطاء السعودية مع الهاشتاج، موضحين أن أبرز المقولات المتداولة لديهم، هي: "السعودية الجديدة – وعود وزارة الإسكان بتملك السعوديين للمباني عام 2019".


ويحتل موقع التدوينات المصغر "تويتر" المرتبة الثانية في اهتمامات المصريين بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومؤخرًا زاد اهتمام المصريين بتغريدات تويتر، وتحديدًا في خضم ثورة 25 يناير، والتي كانت منصة دائمة للنشطاء والسياسيين للتعبير عن آرائهم.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان