رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«إني لأشم رائحة الجنة»| رواد «تويتر» يحيون ذكرى استشهاد عماد عفت

«إني لأشم رائحة الجنة»| رواد «تويتر» يحيون ذكرى استشهاد عماد عفت

سوشيال ميديا

عماد عفت

ومغردون: «رحم الله شيخ الثائرين»

«إني لأشم رائحة الجنة»| رواد «تويتر» يحيون ذكرى استشهاد عماد عفت

محمد الوكيل 16 ديسمبر 2018 21:25

أحيا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ذكرى استشهاد الشيخ عماد عفت، حيث استشهد يوم 16 ديسمبر عام 2011، ضمن أحداث مجلس الوزراء.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "عماد عفت"، ناعين من خلاله الشيخ الشهيد.

 

وأثنى رواد السوشيال ميديا، على الشيخ عمد عفت، داعين له بالرحمة والمغفرة، وساردين بعض كلماته الشهيرة والتي كان أبرزها "إني لأشم رائحة الجنة"، كما وصفه أخرون بـ "الشيخ الشهيد".

وتحل اليوم الذكرى السابعة على استشهاد شيخ الثائرين الشيخ عماد عفت، رحمه الله، الذي استشهد في أحداث مجلس الوزراء يوم الجمعة 16 ديسمبر عام 2011، برصاصة غادرة أودت بحياته ليرتقي شهيدًا، فيكون بذلك أيقونة للثورة.

 

وكان الشيخ الشهيد عماد عفت رحمه الله استثنائيًا في كل شيء، كان رغم ثوريته غير مقصرًا في عمله بدار الإفتاء المصرية، ولا في دروسه العلمية التي كان يلقيها في أروقة الأزهر الشريف، وغيرها من الأماكن، بل كان يعطي لكل شيء حقه.

 

كما كان الشيخ، رحمه الله، حريصًا على أداء عمله بدار الإفتاء المصرية على أكمل وجه، وأيضًا كان أكثر حرصًا على عدم تسييس منصبه الديني في دار الإفتاء، بأن يُحسب على اتجاه أو تيار معين، بل كان ينبذ الفُرقة، ويدعو إلى الوحدة، لا الأحزاب والجماعات، وكان معروفًا عنه أنه فور انتهاء عمله في دار الإفتاء يخلع الزي الأزهري، ويرتدي زيًا عاديًا كأي مواطن مصري عادي، لينضم إلى الثوار في ميدان التحرير دفاعًا عن قيم الحق والعدالة والحرية التي طالمًا آمن بها وأيقن أنها لا تتعارض مع الدين والشرع الذي يعلمه لطلابه.

 

وولد الشيخ الشهيد عماد عفت يوم السبت 15 أغسطس 1959م بمحافظة الجيزة، وحصل علي ليسانس اللغة العربية من كلية الآداب جامعة عين شمس بتقدير جيد عام 1991م، وليسانس الشريعة الإسلامية من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف عام 1997م، ودبلومة الفقه الإسلامي العام من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة عام 1999م، ودبلومة الشريعة الإسلامية من كلية دار العلوم بالقاهرة.

 

وهو متزوج ولديه أربعة أطفال (ذكرين وأنثيين)، آخر الوظائف التى عمل بها مديراً لإدارة الحساب الشرعي بدار الإفتاء المصرية، وعضو لجنة الفتوى بها، بعد أن تولى رئيس الفتوى المكتوبة بالدار في بداية تعيينه بأكتوبر 2003م.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان