رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| «حماس» تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31.. وفلسطينيون: «شوكة في ظهر الاحتلال»

فيديو| «حماس» تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31.. وفلسطينيون: «شوكة في ظهر الاحتلال»

سوشيال ميديا

ذكرى انطلاق حماس الـ 31

فيديو| «حماس» تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31.. وفلسطينيون: «شوكة في ظهر الاحتلال»

محمد الوكيل 16 ديسمبر 2018 19:15

أحيت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، ظهر اليوم الأحد، الذكرى الحادية والثلاثين لانطلاقتها بمهرجان مركزي أقامته في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، تحت شعار "مقاومة تنتصر وحصار ينكسر".

 

ونشرت "حماس"، مقطع فيديو عبر حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر"، يوضِّح احتفال الحركة بذكرى انطلاقتها الحادية والثلاثين.

وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحماس: "31 عامًا مرّت على انطلاقة حركتنا المباركة، وهي تعيش مع أبناء شعبنا آمالهم وتطلعاتهم، وتقتسم معهم همومهم وآلامهم، وتحتضن نضالهم وتضحياتهم، وهي في مسيرتها المتواصلة المعطّرة بالجهاد والتضحيات والبطولات، وإذ تبدع في المقاومة وتثخن في العدو وتصنع الانتصار".

وبدوره قال الناشط الفلسطيني أدهم أبو سلمية: "غاب الجسد هذا العام.. وحضرت الروح، شكرًا غزة الحب والأمل".

فيما قال الكاتب الفلسطيني إسماعيل الثوابتة: "نشارك في انطلاقة حماس 31، كل عام وشعبنا الفلسطيني العظيم بألف خير".

واختتم الروائي أسامة الأشقر: "الاستعراض الكبير من أنواع النفير التعبويّ، أي أنه ذو عمق جمْعيّ سياسي يظهر التلاقي على فكرة جامعة وتأييد القائمين بأمرها؛ وتميل إليه القوى المتحركة لتأكيد حضورها العريض،وإظهار قوتها في الشارع، والتعريف بقدرتها على تنظيم الحشود وتأطيرها وتحريكها بقوة ذاتية دافعة، حماس 31".

وشارك مئات الآلاف من أنصار حركة "حماس" احتشدوا، اليوم الأحد، في قطاع غزة لإحياء الذكرى الـ 31 لانطلاقة الحركة تحت عنوان "مقاومة تنتصر .. وحصار ينكسر".

 

وتوافد مناصرو الحركة إلى ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة منذ ساعات الصباح الباكر، فيما يشارك في الحفل غالبية الفصائل الفلسطينية.

 

ووصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وزعيم حماس في غزة يحيى السنوار إلى المهرجان الحاشد.

 

وأدت فرق إنشادية من غزة ولبنان عدة وصلات إنشادية، منها وصلة خاصة بالجوقة العسكرية لكتائب القسام، وسط تلويح الجماهير المشاركة بالعلم الفلسطيني ورايات حماس والقسام.

 

وسيرت القسام عددًا من الطائرات قالت إنّها استولت عليها من قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ حيث قامت الطائرات بتصوير حشود المشاركين في المهرجان.

 

ويوافق يوم 14 ديسمبر، من كل عام ذكرى انطلاق حركة "حماس"، حيث تأسست عام 1987، وتحيي الحركة ذكراها بفعاليات متنوعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان