رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

«البرادعي» يغرد عن التعليم في المجتمعات العربية.. ورواد «تويتر» يتفاعلون

«البرادعي» يغرد عن التعليم في المجتمعات العربية.. ورواد «تويتر» يتفاعلون

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

«البرادعي» يغرد عن التعليم في المجتمعات العربية.. ورواد «تويتر» يتفاعلون

محمد الوكيل 16 ديسمبر 2018 09:28

أكد الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، أنه لا يمكن النهوض والتقدم بالمجتمعات العربية، بدون التعليم والبحث والتطوير.

 

"البرادعي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "التعليم يبدأ من الطفولة المبكرة، تشجيع حرية الفِكر وإدراك أن لا أحد يملك الحقيقة المطلقة، سواء تنمية الفِكر النقدى والإبداعي في العلوم الاجتماعية والإنسانية، أو تنمية الأسلوب العلمي والقدرة على إيجاد حلول في العلوم الطبيعية، فإن شحذ الفِكر وتفاعل الأفكار هو مفتاح أي تقدم ".

وتابع في تغريدة أخرى: "عن التعليم والعلم مرة أخرى، مازال سؤالي مطروحًا وفي انتظار إجابة، هل هي عدم القدرةً أم عدم فهم الأولويات؟ سأستمر في تكرار  مقولة بديهية.. لا أمل في اللحاق بركب الحضارة دون علم وتعليم وبحث وتطوير".

وتفاعل عدد من رواد "تويتر"، مع تغريدات البرادعي، حيث رأى البعض أن المنظومة التعليمية يتم تدميرها عن عمد في العديد من البلدان العربية، لأن قيادة المجتمع الجاهل أفضل بكثير من قيادة المجتمع المتعلم.

يذكر أن الدكتور محمد البرادعي، تقدم باستقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجة، إلي الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، عام 2013، وتحديدًا بعد ساعات من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، يوم 14 أغسطس عام 2013.

 

وغادر البرادعي، وقتها إلى النمسا وابتعد عن المشهد السياسي في مصر، مكتفيًا بعد هجرته بظهور من حين لآخر على "تويتر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان