رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد إعلان استراليا القدس «عاصمة لإسرائيل».. نشطاء: «نعيب غيرنا والعيب فينا»

بعد إعلان استراليا القدس «عاصمة لإسرائيل».. نشطاء: «نعيب غيرنا والعيب فينا»

سوشيال ميديا

القدس المحتلة

بعد إعلان استراليا القدس «عاصمة لإسرائيل».. نشطاء: «نعيب غيرنا والعيب فينا»

محمد الوكيل 15 ديسمبر 2018 11:10

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع اعتراف استراليا، بالقدس الغربية، عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "استراليا"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد رواد "السوشيال ميديا"، باعتراف استراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل، موضحين أنه مهما طال الزمن ستظل القدس عربية، فيما رأى آخرون أن اللوم يرجع على الدول العربية، التي تخلت عن القضية الفلسطينية.

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، اليوم السبت، أن أستراليا تعترف الآن بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، لكنه أشار إلى أن نقل السفارة من تل أبيب لن يحصل قبل التوصل إلى تسوية سلمية.

 

والتزم موريسون أيضًا الاعتراف بالتطلعات لدولة فلسطينية مستقبلية عاصمتها القدس الشرقية عندما يتم تقرير وضع المدينة المقدسة في اتفاق سلام.

 

وقال رئيس الوزراء إن من مصلحة استراليا دعم "الديموقراطية الليبرالية" في الشرق الأوسط، موجهًا انتقادات إلى الأمم المتحدة التي اعتبرها مكانًا تتعرض فيه إسرائيل لـ "التنمر".

 

ويذكر أن وكالة "فرانس برس" كانت نقلت عن مسؤولين أستراليين توقعهم أن يعلن موريسون السبت عن اعتراف حكومته بالقدس عاصمة لإسرائيل، خلفا للخطوة المماثلة المثيرة للجدل التي اتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في مايو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان