رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«أحد أهرامات الزمن الجميل».. مشاهير الفن يودعون حسن كامي بكلمات مؤثرة

«أحد أهرامات الزمن الجميل».. مشاهير الفن يودعون حسن كامي بكلمات مؤثرة

سوشيال ميديا

حسن كامي

«أحد أهرامات الزمن الجميل».. مشاهير الفن يودعون حسن كامي بكلمات مؤثرة

محمد الوكيل 14 ديسمبر 2018 18:11

حرص عدد من مشاهير الفن، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على نعي الفنان حسن كامي، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة، بعد أزمة صحية طارئة.

 

الفنان نبيل الحلفاوي، قال: "الذوق والتفاؤل والرقي والسيرة العطرة.. هكذا كان من رحل عنا اليوم، رحم الله الفنان المحترم حسن كامي، لحق بولده ورفيقة عمره، غفر الله لهم وأسكنهم فسيح جناته".

وبدورها قالت الفنانة ندى بسيوني: "في جنة الخلد الجميل ذو الوجه البشوش دائمًا حسن كامي، تعاملت معه عن قرب في مسلسل ضبط واحضار كان إنسانًا راقيًا دمث الخلق، رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته".

أما الفنان إدوارد، فنعاه قائلاً: "كل يوم فنان جميل ومحترم بيرحل عن الدنيا، ربنا يرحمه ويصبر أهله، حسن كامي".

الفنانة أروى، قالت أيضًا: "حسن كامي هرم من أهرام الزمن الجميل، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له ولأموات المسلمين جميعًا يارب العالمين".

واختتم الفنان تامر عبد المنعم: "حسن كامي إلى رحمة الله أيها الفنان الخلوق المحترم ابن الناس اللي في زمن ندر فيه تواجدهم".

وأعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير حسن كامي، بعد أزمة صحية طارئة.

 

كما أقيمت صلاة الجنازة على الفنان الراحل، بعد صلاة اليوم الجمعة من مسجد السيدة نفيسة، قبل تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

 

وحسن كامي، ممثل ومطرب أوبرالي مصري ولد في 2 نوفمبر 1936، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، ثم توجه لدراسة الغناء الأوبرالي بكونسيرفاتوار القاهرة، في أكاديمية الفنون المصرية، وأنهى دراساته العليا في إيطاليا.

 

وبدأ حياته العملية بدار الأوبر المصرية عام 1963، وغنى على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، كوريا الجنوبية، والدنمارك.

 

كذلك عمل كامى في عدد من الأفلام الشهيرة بصحبة نجوم السينما المصريين، من بينها أفلام "سمع هس" من إخراج شريف عرفة، ومؤخرًا في فيلم "قدرات غير عادية" من إخراج داوود عبد السيد، وذلك إلى جانب مشاركته في ما يفوق المئة فيلم ومسلسل اشتهر بها الراحل، وزينت حياته الفنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان