رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«أفضل من مثل الطبقة الراقية».. هكذا نعى رواد «تويتر» وفاة حسن كامي

«أفضل من مثل الطبقة الراقية».. هكذا نعى رواد «تويتر» وفاة حسن كامي

سوشيال ميديا

حسن كامي

«أفضل من مثل الطبقة الراقية».. هكذا نعى رواد «تويتر» وفاة حسن كامي

محمد الوكيل 14 ديسمبر 2018 10:55

نعى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة الفنان حسن كامي، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة، بعد أزمة صحية طارئة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "حسن كامي"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأبدى رواد "السوشيال ميديا"، حزنهم الشديد لرحيل حسن كامي، داعين له بالرحمة والمغفرة، كما أوضح آخرون أنه أفضل من مثل دور الطبقة الارستقراطية في مصر.

وأكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير حسن كامي، بعد أزمة صحية طارئة.

 

وأضاف " زكى"، في تصريحات صحفية، أن صلاة الجنازة على الفنان الراحل سوف تقام بعد صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة.

 

وحسن كامي، ممثل ومطرب أوبرالي مصري ولد في 2 نوفمبر 1936، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، ثم توجه لدراسة الغناء الأوبرالي بكونسيرفاتوار القاهرة، في أكاديمية الفنون المصرية، وأنهى دراساته العليا في إيطاليا.

 

وبدأ حياته العملية بدار الأوبر المصرية عام 1963، وغنى على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، كوريا الجنوبية، والدنمارك.

 

كذلك عمل كامى في عدد من الأفلام الشهيرة بصحبة نجوم السينما المصريين، من بينها أفلام "سمع هس" من إخراج شريف عرفة، ومؤخرًا في فيلم "قدرات غير عادية" من إخراج داوود عبد السيد، وذلك إلى جانب مشاركته في ما يفوق المئة فيلم ومسلسل اشتهر بها الراحل، وزينت حياته الفنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان