رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| 10 أحداث هزت مصر في 2018.. تعرف عليها

بالصور| 10 أحداث هزت مصر في 2018.. تعرف عليها

سوشيال ميديا

تتويج فرنسا ببطولة كأس العالم 2018

بالصور| 10 أحداث هزت مصر في 2018.. تعرف عليها

محمد الوكيل 12 ديسمبر 2018 14:10

أعلن محرك البحث العالمي "جوجل" قائمة بالأحداث الأكثر بحثًا على شبكة الإنترنت في مصر خلال عام 2018.

واحتلت بطولة كأس العالم 2018، المركز الأول في قائمة جوجل، والتي انتهت بتتويج فرنسا بالبطولة، وخروج مصر من الدور الـ 32، بدون حصد أي نقاط.

وجاءت "معرفة اللجان الانتخابية"، في المركز الثاني، في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية التي أجريت في شهر مارس الماضي، والتي أسفرت عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئاسة مصر، بعد حصوله على 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتًا، بنسبة 97.08% من الأصوات الصحيحة.

بينما احتل مهرجان القاهرة السينمائي، المركز الثالث، والذي انعقدت دورته اﻷربعون برئاسة المنتج السينمائي محمد حفظي، خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 29 نوفمبر 2018.

"خسوف القمر" جاء في المركز الرابع، تلك الظاهرة التي شهدتها مصر والعالم في يوليو الماضي، حيث ظهر كوكب المريخ بشكل استثنائي في سماء مصر قرب القمر، كنقطة ضوئية برتقالية مائلة للحمرة براقة، وذلك تزامنًا مع خسوف القمر الكلي، والذى يكون بدوره في حالة التقابل، وهو أفضل تقابل يحدث له منذ العام 2003.

فيما احتل "مهرجان الجونة 2018"، المركز الخامس، والذي انطلقت دورته الثانية، خلال الفترة من 20 وحتى يوم 28 سبتمبر الجاري بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

أما حركة المحافظين، فجاءت في المركز السادس، والتي أدى أصحابها اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شهر أغسطس الماضي، حيث شهدت الكثير من التغييرات، وتم نقل عدد من المحافظين ليتولوا مسؤولية إدارة بعض المحافظات الجديدة غير تلك التي أداروها من قبل، بالإضافة إلى الإبقاء على مجموعة أخرى من الأسماء في مواضعها كما هي.

وحلت "مظاهرات فرنسا"، في المركز السابع، حيث شهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس ومدن أخرى، العديد من الاحتجاجات ضدسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون الاجتماعية، وغلاء المعيشة، ضمن موجة احتجاجات حركة "السترات الصفراء".

وكان المركز الثامن من نصيب "حادث المنيا"، تلك الحادث الذي استهدف حافلة كانت تقل أقباطًا عائدين من دير الأنبا صموئيل في المنيا، يوم 4 نوفمبر الماضي، ما أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين.

أما حركة تنقلات الشرطة 2018، فاحتلت المركز التاسع، والتي اعتمدها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يوم 30 يوليه الماضي، ووضعت الحركة وفقاً للقواعد والمقررات الوظيفية وروعى فيها الظروف الاجتماعية والبعد الإنساني، بما يضمن تحقيق الاستقرار الوظيفي والنفسي للضباط.

وتذيلت واقعة "تابوت الإسكندرية" القائمة، حيث جاءت في المركز العاشر، حيث تم العثور على تابوت أثري أثناء الحفر أسفل عقار بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، في شهر يوليه الماضي.

 

ويعد التابوت، مصنوع من الجرانيت الأسود بطول 2.75 متر × 1.65 متر، وبارتفاع 1.85 متر، ويعود تاريخ التابوت إلى العصر البطلمي، والقرن الرابع قبل الميلاد، وقُدّر وزن التابوت بنحو 30 طنًا تقريبًا.

وكشفت شركة جوجل رسميًا عن عمليات البحث الأكثر شيوعًا في جوجل خلال عام 2018، وتطلق جوجل سنويًا موقعًا توضح فيه عمليات البحث الأكثر شيوعًا في محركها للبحث حول العالم وفي عدة دول مختلفة حول العالم.

حصاد 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان