رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«إسقاط الديون استقرار للشعب».. احتجاجات «تويترية» بالكويت لإعفائهم من القروض

«إسقاط الديون استقرار للشعب».. احتجاجات «تويترية» بالكويت لإعفائهم من القروض

سوشيال ميديا

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - أمير الكويت

«إسقاط الديون استقرار للشعب».. احتجاجات «تويترية» بالكويت لإعفائهم من القروض

محمد الوكيل 10 ديسمبر 2018 11:20

طالب عدد من رواد مواقع التواصل بالكويت، من السلطات الكويتية، بإسقاط القروض التي في ذممهم، مناشدين مجلس الأمة الكويتي، بالتدخل في الأمر.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "إسقاط الديون استقرار للشعب"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

ورأى عدد من نشطاء الكويت، أن إسقاط الديون استقرار للشعب الكويتي، كما طالب آخرون مجلس الأمة بالتدخل لإنهاء أزمة القروض، التي أنهكت العديد من ابناء الكويت – حسب وصفهم.

وعادت قضية إسقاط القروض عن المواطنين في الكويت، إلى دائرة الضوء مع انطلاق حملة شعبية عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي للمطالبة بإسقاطها عن نحو نصف مليون كويتي.

 

وقدم بعض النواب في البرلمان اقتراحات للحكومة لشراء القروض من المواطنين وتسديدها عبر ودائع حكومية طويلة الأجل توضع في البنوك التي تتولى إدارتها والاستفادة من أرباحها حتى تستوفي مستحقاتها ومن ثم يستردها البنك المركزي لصالح خزينة الدولة.

 

يذكر أنه لم يحدث أن تجمع كويتيون حول حملة شعبية مثلما يحدث حول حملة إسقاط القروض، فيما تؤكد إحصائيات أن عدد الكويتيين المقترضين من البنوك أكثر من 500 ألف كويتي، وتقول إحصائيات أخرى أن عددهم يقارب 700 ألف.

 

وبلغ عدد سكان الكويت حتى نهاية يونيو 2018 نحو 4 ملايين و588 ألفا و148 شخصا، منهم مليون و385 ألفا و960 كويتيًا وكويتية، فيما بلغ عدد غير الكويتيين 3 ملايين و202 ألف و188.

 

وكان تقرير ديجيتال إن 2018، الصادر عن شركة هوتسويت المختصة في مجال شبكات التواصل الاجتماعي، أعلن في يناير الماضي أن نحو 98 بالمئة من سكان الكويت يستخدمون الإنترنت.

 

وبيّن التقرير الذي يصدر سنويًا، أن إجمالي مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بلغ 3.1 مليون مستخدم، أي نحو 74 بالمئة من العدد الإجمالي للكويتيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان