رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«تعذر الاتصال بالخادم»| رسالة تغزو «فيسبوك».. وساخرون يتفاعلون

«تعذر الاتصال بالخادم»| رسالة تغزو «فيسبوك».. وساخرون يتفاعلون

سوشيال ميديا

فيس بوك - أرشيفية

«تعذر الاتصال بالخادم»| رسالة تغزو «فيسبوك».. وساخرون يتفاعلون

محمد الوكيل 09 ديسمبر 2018 09:04

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خلال الساعات الماضية، بالعديد من الملصقات والصور والرسائل التي يطالب فيها الأصدقاء من أصدقائهم بعمل "نكز"، بدعوى تعطل الخادم وعدم قدرتهم على الرد على المنشورات.

 

وجاء نص الرسالة التي تداولها رواد "فيس بوك": "تعذر الاتصال بالخادم وأصبحت ممنوع من رد النكز، الرجاء من كل الأصدقاء سرعة التعليقات بالملصقات، ولكم مني فائق الاحترام، وشكرًا للجميع".

وحرص عدد من رواد "فيس بوك"، على التعامل مع الرسالة بجدية تامة، متوقعين أنها حقيقية وأنه بالفعل هناك عطل بالخادم، فيما أثار هذا الأمر سخرية العشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تعاملوا مع المنشور بطريقة كوميدية.

يذكر أنه كثيرًا ما يجد مستخدمي الـ "فيس بوك" بعض طلبات "النكز" من أصدقائهم طالبين منهم إعادة نكزهم من أجل فك الحظر المفروض عليهم، حيث يعتقد الكثيرين من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي أن "النكز" يساعد على فك الحظر.

 

ولكن "النكز" أو poke هو عبارة عن تنبيه لصديق أو شخص معين يرغب المستخدم في إضافته أو التحدث معه لكن يرغب أولا في جذب انتباهه، إلا أنه من الخطأ الكبير أن يعتقد البعض أن النكز له أي علاقة بالحظر، خاصة أن هناك الكثير من المواقع التي تقدم بعض الإعلانات الخادعة عن العديد من الطرق لإلغاء الحظر إلا أنها جميعا طرق واهية، حيث أن الحظر ليس له أي علاقة بالنكز نهائيًا، فالنكز لا يتعدى كونه تنبيه للصديق.

 

كما أن الحظر الذى يتعرض له بعض المستخدمين قد ينتج عن بعض الممارسات غير الصحيحة التي يقوم بها المستخدم، مثل إرسال العديد من طلبات الصداقة إلى أشخاص لا يعرفهم أو تلقى عدد من البلاغات ضده أو نشر صور مسيئة وغيرها من الأشياء التي تضع المستخدم تحت قائمة الحظر.

 

وبالتالي يجب أن يبتعد المستخدمين عن دعايات بعض المواقع الخاصة بتوفير طرق لفك الحظر والتي منها استخدام النكز أو إنشاء بعض الصفحات وغيرها من الطرق العجيبة والغريبة التي لا تستطيع في النهاية فك الحظر، ولا تزيد عن كونها وسائل لاستدراج المستخدم للدخول إلى بعض المواقع لتحقيق بعض الاستفادة منه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان