رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فلسطين| «العفو الدولية»: على السلطات التحقيق في مزاعم تعذيب الناشطة «سهى جبارة»

فلسطين| «العفو الدولية»: على السلطات التحقيق في مزاعم تعذيب الناشطة «سهى جبارة»

سوشيال ميديا

وقفة احتجاجية مع سهى جبارة

بعد إضرابها عن الطعام..

فلسطين| «العفو الدولية»: على السلطات التحقيق في مزاعم تعذيب الناشطة «سهى جبارة»

محمد الوكيل 06 ديسمبر 2018 12:07

طالبت منظمة العفو الدولية، من السلطات الفلسطينية، ضرورة التحقيق في مزاعم التعذيب والمعاملة السيئة التي تتعرض لها الناشطة الفلسطينية سهى جبارة.

 

"العفو الدولية"، ذكرت في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "يتوجب على السلطة الفلسطينية أن تحقق بشكل عاجل في مزاعم التعذيب وغيرها من أساليب المعاملة السيئة التي تتعرض لها الناشطة الفلسطينية سهى جبارة المحتجزة لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، قبل جلسة محاكمتها اليوم الخميس".

وتابعت: "أفادت سهى جبارة للعفو الدولية بأنها تعرضت للضرب وللتهديد بالعنف الجنسي من قبل المحققين، ويتوجب على السلطة الفلسطينية إجراء تحقيق مستقل ونزيه في مزاعم التعذيب التي تتعرض لها سهى جبارة ومحاسبة أي مسؤول متورط وتقديمه إلى العدالة على الفور".

وأضافت: "أبلغت سهى جبارة منظمة العفو الدولية بأنها بدأت إضراباً عن الطعام منذ 22 نوفمبر وذلك احتجاجاً على تعذيبها أثناء الاستجواب والمعاملة الظالمة التي تتعرض لها من قبل النيابة والقضاء".

وأكد مهند كراجة، محامي سهى جبارة المعتقلة الفلسطينية لدى ما يسمى باللجنة الأمنية المشتركة في أريحا منذ 20 يوما، أنها تعيش ظروفًا اعتقالية صعبة.

 

وأفاد كراجة في تصريحات له، أن موكلته مريضة جدا، ونقلت للمستشفى مرتين، وأعيدت لمركز التحقيق من جديد، موضحًا أن القوة الأمنية لم تراعِ وضع جبارة الصحي والنفسي كونها أم لثلاثة أطفال، خاصة وأنها تعاني من أمراض في القلب زادت حدتها على إثر اعتقالها المفاجئ، الأمر الذي جعلهم ينقلونها إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، وهناك حقنت بمادة لا تعلم طبيعتها وفق إفادتها لوكيل الدفاع بوجود عنصريْ أمن وطبيب استجلبته العناصر المذكورة، وأعيدت فوراً إلى مكان الاحتجاز في أريحا رغم تدهور وضعها الصحي.

 

جدير بالذكر أن النيابة العامة لأجهزة السلطة أصدرت بحق سهى جبارة لائحة اتهام بتقديم خدمات إنسانية ومساعدات مالية لأسر الشهداء والأسرى في الأراضي الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان