رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشاهير الإمارات يتضامنون مع السعودية بعد تغريدة لـ «عبدالله بن زايد»

مشاهير الإمارات يتضامنون مع السعودية بعد تغريدة لـ «عبدالله بن زايد»

سوشيال ميديا

الملك سلمان ومحمد بن زايد

مشاهير الإمارات يتضامنون مع السعودية بعد تغريدة لـ «عبدالله بن زايد»

محمد الوكيل 12 أكتوبر 2018 10:09

أعلن عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بالإمارات، عن تضامنهم مع المملكة العربية السعودية، بعد تغريدة للشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، أعلن فيها وقوف بلاده "دوما" مع السعودية.

 

بدأت القصة عندما قال "عبدالله بن زايد"، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "نقف مع المملكة العربية السعودية دومًا لأنها وقفة مع الشرف والعز والاستقرار والأمل".

وبدوره قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارت: "الحملة الشرسة على الرياض متوقعة وكذلك التنسيق بين أطرافها المحرِّضة، وكما أن هناك ضرورة لبيان حقيقة البعد الإنساني للمشهد فإن تداعيات الاستهداف السياسي للسعودية ستكون وخيمة على من يؤججها، ويبقى أن نجاح السعودية هو الخيار الأول للمنطقة وأبنائها".

وعلى خلفية ذلك، دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الإمارات والسعودية معًا أبدًا"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

وتفاعل عدد من مشاهير الإمارات مع الهاشتاج، حيث قال الكاتب الإماراتي، سلطان العميمي: " الإمارات والسعودية معًا أبدا يداً بيد، في السراء والضراء، شاء من شاء وأبى من أبى، وما يمس المملكة الغالية يمسنا جميعًا".

فيما قالت الإعلامية الإماراتية نشوى الرويني: "قلب العالم العربي والإسلامي النابض، المملكة العربية السعودية هي حصن الإسلام المنيع وراية الرفعة والشرف والإباء العربية، تربينا على حبها واحترامها، في الخمس صلوات نرنو بقلوبنا إلى قبلتنا إلى أطهر بقعة في الأرض فيها فكيف لا نكون فداء لترابها الطاهر، الإمارات والسعودية معًا أبدًا".

أما الإعلامي الإماراتي، جمال الحربي، فقال: "شهادة للتاريخ.. قالها الملك عبدالله رحمه الله، الإمارات هي الحليف الاستراتيجي الذي تستند عليه السعودية، وهاهم أبناء زايد ماضون على العهد مؤكدين أن الإمارات والسعودية معًا أبدًا".

ومن السعودية، قال الداعية الإسلامي، عائض القرني: "الإمارات والسعودية معًا أبدًا، الاقلام المستأجرة والوجوه المصطنعة التي تكالبت ضد وطننا المملكة العربية السعودية لن تزيدنا إلاتماسكا وقوة مع قيادتنا وسوف يعود أعداء وطننا الحبيب بالخيبة والندامة، والنصر لنا بإذن الله، اللهم رد عنا كيد الكائدين".

اعلان