رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حملة خليجية بـ «تويتر» لمقاطعة السياحة التركية.. ومغردون: «غير آمنة لمواطنينا»

حملة خليجية بـ «تويتر» لمقاطعة السياحة التركية.. ومغردون: «غير آمنة لمواطنينا»

سوشيال ميديا

السياحة التركية - أرشيفية

حملة خليجية بـ «تويتر» لمقاطعة السياحة التركية.. ومغردون: «غير آمنة لمواطنينا»

محمد الوكيل 11 أكتوبر 2018 15:44

دعا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بدول الخليج، إلى ضرورة مقاطعة السياحة التركية، موضحين أن الأوضاع في تركيا غير مستقرة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مقاطعة السياحة التركية"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الإمارات، كما جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

ورأى عدد من رواد "تويتر" بالخليج، أن الأوضاع الأمنية في تركيا غير مستقرة، فيما ذكر آخرون أنه لا توجد قوانين في "أنقرة" لحماية السياح من السرقة والاستغلال – حسب رأيهم.

يذكر أنه في شهر مايو الماضي، اتهم السفير السعودي في تركيا، وليد الخريجي، أطرافًا ووسائل إعلام وصحافيين تعمل على تخريب العلاقات التركية السعودية، جاء ذلك في كلمة له على هامش الملتقى الإعلامي التركي-السعودي، الذي انعقد مساء الأربعاء في العاصمة أنقرة.

 

وقال الخريجي: "على الصحفيين تجنب النشر الذي يروج الكذب فهناك صحفيون ووسائل إعلام تحاول تخريب العلاقات السعودية التركية واستمرار هذه الأقلام المشبوهة في نشر الإشاعات والسموم لا يصب في مصلحة البلدين"، وذلك حسب صحيفة "ديلي صباح" التركية.

 

وشدد السفير السعودي على أن المملكة تتطلع للعمل على بناء الجسور وتطوير العلاقات مع تركيا.

 

وأضاف: "الملك سلمان والرئيس التركي حريصان على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين لاسيما في ظل الظروف الإقليمية المضطربة التي تشهدها المنطقة وهناك تناغم في مواقف تركيا والسعودية حول سوريا والعراق واليمن".

 

وأكد السفير السعودي على أهمية التعاون الأمني المشترك بين البلدين قائلا: "هناك تعاون عسكري حيث شاركت المملكة في مناورات أفيس في إزمير مؤخرًا، إلى جانب التعاون في المجال الدفاعي".

اعلان