رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«حريق الراشدة» بالوادي الجديد يلتهم «تويتر».. ومغردون يتعاطفون مع المصابين

«حريق الراشدة» بالوادي الجديد يلتهم «تويتر».. ومغردون يتعاطفون مع المصابين

سوشيال ميديا

حريق بقرية الراشدة

بعد ساعات من وقوعه..

«حريق الراشدة» بالوادي الجديد يلتهم «تويتر».. ومغردون يتعاطفون مع المصابين

محمد الوكيل 06 أكتوبر 2018 10:42

 

 تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الحريق الذي اندلع بقرية الراشدة، بمحافظة الوادي الجديد، والتهم عشرات الأفدنة من النخيل.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الوادي الجديد"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وأبدى رواد "تويتر" حزنهم الشديد على الخسائر الناجمة عن الحريق، فيما تضامن آخرون مع أهالي "الراشدة" متمنين الشفاء العاجل للمصابين، وسرعة السيطرة على الحريق.

ووقع مساء أمس الجمعة حريق هائل في 3 مناطق متفرقة بقرية الراشدة بمدينة الداخلة التابعة لمحافظة جنوب الوادي، بدأ الحريق في منطقة عين الرحمة ثم انتقل لمنطقة عين الشيشلانة، ثم منطقة عين النبق.

 

وبدورها سيطرت قوات الحماية المدنية وطائرات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة، على الحريق الذي اندلع في أكثر من 60 فدانًا من النخيل.

 

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن قوات الأمن تجري حاليًا عملية التبريد، وتقيم عوازل بين الزراعات والوحدات السكنية، مشيرًا إلى أن قوات الحماية المدنية باشروا عملهم لأكثر من 16 ساعة متواصلة للسيطرة على الحريق.

 

وأضاف الزملوط، أنه جرى تشكيل لجنة من وزارات الزراعة والتضامن والإسكان والطب البيطري، بالإضافة إلى أملاك الدولة لحصر خسائر حريق قرية الراشدة.

 

وأوضح المحافظ، أن رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية قدما كل الدعم للمحافظة للسيطرة على هذا الحريق التي تسببت الرياح في انتقاله، مشيرًا إلى أنه سيتم تعويض المتضررين وتقديم كل الدعم اللازم لهم.

 

ويذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي تندلع فيها النيران بمواقع مختلفة بقرية الراشدة، وكانت آخر تلك الحرائق منذ حوالي أربعة أشهر ودمرت حينها 15 فدانا منزرعة بأشجار النخيل الموالح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان