رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البرادعي يُغرد عن اختفاء «جمال خاشقجي».. ومغردون يطالبون بسرعة كشف الحقائق

البرادعي يُغرد عن اختفاء «جمال خاشقجي».. ومغردون يطالبون بسرعة كشف الحقائق

سوشيال ميديا

جمال خاشقجي

البرادعي يُغرد عن اختفاء «جمال خاشقجي».. ومغردون يطالبون بسرعة كشف الحقائق

محمد الوكيل 05 أكتوبر 2018 10:21

علق الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، على اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، ظهر يوم الثلاثاء الماضي، بعد مراجعته للقنصلية السعودية في اسطنبول بتركيا.

 

البرادعي، قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "بصرف النظر عن أية تفاصيل وأية مواقف أتمنى أن يظهر جمال خاشقجي سليمًا معافى، وأن تتعاون السلطات المعنية في البحث عنه".

 

وتابع: "اختفاء إنسان من الوجود دون أثر من وسط عاصمة كبرى هو إهانة لعقولنا وضربة قاصمة لكل قيمة إنسانية، جمال خاشجقي".

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع تغريدة "البرادعي"، مطالبين بضرورة الكشف عن ملابسات اختفاء "خاشقجي"، فيما ذكر آخرون بأنه كل يوم يختفي آلاف البشر، ولكن الجميع يعيش في صمت عميق.

وأكدت وسائل إعلام تركية، اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي منذ ظهر الثلاثاء الماضي، بعد مراجعته للقنصلية السعودية في اسطنبول بتركيا.

 

وقالت وسائل إعلام تركية، إن "خاشقجي" دخل إلى مبنى السفارة السعودية في الساعة الواحدة ظهرًا، يوم الثلاثاء الماضي، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن"، مشيرة إلى أن "موظفي السفارة أبلغوا الأمن التركي بأنه غادرها".

 

ومن جانبها، بدأت الشرطة التركية التحقيق في اختفاء خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول.

 

وقال حساب يدعى "معتقلي الرأي"، يتردد أنه يديره مجموعة محسوبة على المعارضة السعودية في الخارج: إن خاشقجي قد يكون تعرض لعملية اختطاف في محاولة لإسكات صوته.

 

كما أفاد الحساب أن قنصلية السعودية بإسطنبول نفت أن يكون خاشقجي قد قدم إليها للقيام بأي إجراءات إدارية أو قنصلية، محمّلاً القنصلية والسلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن سلامة خاشقجي.

ويذكر أن جمال خاشقجي هو صحفي سعودي عمل سابقًا رئيسا لتحرير صحيفة "الوطن" السعودية اليومية، كما عمل مستشارًا للأمير تركي الفيصل السفير السابق في واشنطن، ولكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان