رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سعوديون يشيدون باعتذار ألمانيا لبلادهم بسبب توتر العلاقات.. ونشطاء: «الحل في الرياض»

سعوديون يشيدون باعتذار ألمانيا لبلادهم بسبب توتر العلاقات.. ونشطاء: «الحل في الرياض»

سوشيال ميديا

عادل الجبير - وزير الخارجية السعودي

سعوديون يشيدون باعتذار ألمانيا لبلادهم بسبب توتر العلاقات.. ونشطاء: «الحل في الرياض»

محمد الوكيل 26 سبتمبر 2018 11:29

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إعلان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أسفه لما شهدته العلاقات مع السعودية من سوء فهم خلال الأشهر الأخيرة، متطلعًا إلى تجاوز البلدان هذا الأمر بحكم العلاقة القوية والاستراتيجية بينهما.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "ألمانيا تتأسف للسعودية"، حصل على المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

وأشاد رواد "تويتر" بالسعودية، باعتذار ألمانيا لبلادهم، موضحين أن ذلك يعبر عن قوة السعودية في المنطقة، فيما ذكر آخرون أنه لا مكان للضبابية في العلاقات بين الدول وبعضها البعض.

وأعرب وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس، عن أسفه لما شهدته العلاقات مع السعودية من سوء فهم خلال الأشهر الأخيرة، متطلعًا إلى تجاوز البلدان هذا الأمر بحكم العلاقة القوية والاستراتيجية بينهما.

 

وقال الخارجية وزير الخارجية الألماني، إنَّ بلاده كان يجب عليها أن تكون أكثر وضوحًا في التواصل مع السعودية من أجل تجنب سوء الفهم بينهما، وذلك حسب ما نقلت قناة "العربية".

 

وشدد "ماس" على رغبة بلاده في التعاون بشكل وثيق مع السعودية لتجاوز سوء الفهم، وتكثيف الحوارات بين الجانبين حول مواضيع عدة ومختلفة.

 

من جانبه دعا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير نظيره الألماني لزيارة السعودية لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، معربًا عن تطلع المملكة لتوثيق العلاقات مع وألمانيا.

 

وأعلن وزير الخارجية السعودي عن ترحيبه ببيان ألمانيا لتعزيز العلاقات والروابط الثنائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان