رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رواد «تويتر» ينعون وفاة المفكر «جلال أمين».. ومغردون: «خواطره لن ترحل»

رواد «تويتر» ينعون وفاة المفكر «جلال أمين».. ومغردون: «خواطره لن ترحل»

سوشيال ميديا

جلال أمين

رواد «تويتر» ينعون وفاة المفكر «جلال أمين».. ومغردون: «خواطره لن ترحل»

محمد الوكيل 26 سبتمبر 2018 08:03

نعى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة المفكر جلال أمين، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 83 عامًا.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "جلال أمين"، حصل على المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأبدى رواد "تويتر" حزنهم الشديد، لوفاة جلال أمين، داعين له بالرحمة والمغفرة، فيما رأى آخرون أن فقدانه خسارة كبيرة لمصر والوطن العربي.

وبعد عمر يناهز الـ 83 عامًا رحل المفكر جلال أمين، وقد ترك ورائه أثرا كبيرا من علمه وكتبه، سواء في علم الاقتصاد أو رؤيته للحياة والسياسة، حتى أن بعض الكتاب اعتبروا أن رحيله يهز أركان مصر.

 

ففي ظهر أمس الثلاثاء 25 سبتمبر، شيع جثمان المفكر جلال أمين، من مسجد الإمام الشافعي، بدون الإعلان عن  ذلك رغبة من الأسرة، فقط شارك في تشييع الجثمان زوجته وابنيه وابنته وجمعا من أصدقائه وتلاميذه، حسبما ذكرت بعض المواقع الإخبارية نقلا عن مصدر مقرب من العائلة.

 

و"جلال أمين" هو أستاذ اقتصاد بالجامعة الأمريكية،  وأحد أعلام الفكر الاقتصادي في مصر والمنطقة العربية، وهو ابن المفكر الإسلامي الراحل أحمد أمين، صاحب موسوعة فجر الإسلام وضحى الإسلام.

 

وترك "جلال أمين" إرثا من مؤلفاته، لعل أبرزها :" رحيق العمر، ماذا حدث للمصريين؟"، الذي يشرح التغير الاجتماعي والثقافي في حياة المصريين خلال الفترة من 1945 إلى 1995، وأيضا "ماذا علمتني الحياة"، "ماذا حدث للثورة المصرية"، "محنة الدنيا والدين في مصر"، "مصر والمصريون في عهد مبارك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان