رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد إهانتها للمملكة.. علا الفارس تُشعل «تويتر» بظهورها في السفارة السعودية بالأردن

بعد إهانتها للمملكة.. علا الفارس تُشعل «تويتر» بظهورها في السفارة السعودية بالأردن

سوشيال ميديا

الإعلامية الأردنية - علا الفارس

بعد إهانتها للمملكة.. علا الفارس تُشعل «تويتر» بظهورها في السفارة السعودية بالأردن

محمد الوكيل 24 سبتمبر 2018 13:59

سادت حالة من الغضب العارم، على مواقع التواصل الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، بعد ظهور الإعلامية الأردنية علا الفارس في سفارة السعودية بالأردن للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "سفارتنا بالأردن تكرم علا فارس"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

ورفض نشطاء السعودية، مشاركة الإعلامية الأردنية، في احتفالات اليوم الوطني السعودي، متهمين إياها بأنها أساءت لبلادهم في وقت سابق، فيما طالب آخرون بضرورة إصدار بيان توضيحي من السفارة السعودية بالأرن.

وكانت الإعلامية الأردنية، علا الفارس،  كتبت عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أنها برفقة الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن.

 

وأضافت: "شكراً على الدعوة لمشاركة أشقائنا احتفالاتهم باليوم الوطني الثامن والثمانين، وكل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير.. أمنياتي الدائمة بمزيد من التقدم والازدهار"، كما نشرت أيضاً بطاقة الدعوة التي وجّهت لها لحضور الحفل مقدمة الشكر إلى السفارة.

وكانت الإعلامية الأردنية، علا الفارس، تسببت في إثارة حالة واسعة من الجدل، بعد تعليقها على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة أبدية لإسرائيل، في شهر ديسمبر الماضي.

 

"علا" قالت وقتها، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثًا.. الليلة ندين وغدًا نغني "هلا بالخميس".

واتهم نشطاء السعودية "علا الفارس"، بحذف تغريدة سابقة احتوت عبارة "فبعد زيارته لنا"، في إشارة الى زيارة ترامب إلى المملكة العربية السعودية.

اعلان