رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«إعصار فلورنس» يُشعل «تويتر» بعد تهديده لأمريكا.. ومغردون: «علينا تعلم إدارة الأزمات»

«إعصار فلورنس» يُشعل «تويتر» بعد تهديده لأمريكا.. ومغردون: «علينا تعلم إدارة الأزمات»

سوشيال ميديا

إعصار فلورنس

«إعصار فلورنس» يُشعل «تويتر» بعد تهديده لأمريكا.. ومغردون: «علينا تعلم إدارة الأزمات»

محمد الوكيل 12 سبتمبر 2018 10:44

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع حالة الطواريء التي فرضتها السلطات الأمريكية، تحسبًا لإعصار فلورنس الذي يقترب من السواحل الشرقية للبلاد.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "إعصار فلورنس"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ودعا عدد من رواد "تويتر" إلى ضرورة التعلم من الدول المتقدمة في كيفية إدارة الأزمات، كالسيول والأمطار، فيما تمنى آخرون أن يمر الإعصار بسلام دون وقوع خسائر كبيرة.

وفرضت السلطات الأمريكية، حالة الطواريء، أمس الثلاثاء، تحسبًا لإعصار فلورنس الذي يقترب من السواحل الشرقية للولايات المتحدة، ويقترب الإعصار حاملاً معه أمطارًا غزيرة قد تتسبب بفيضانات في منطقة واشنطن.

 

وأعلنت رئيسة بلدية العاصمة الأمريكية موريل باوزر في مؤتمر صحفي عن حالة الطواريء قائلة إن "مفعولها يسري فورًا"، وأن الإجراء "يضمن أن تكون لدينا الموارد الضرورية لمواجهة فلورنس".

 

وطلب من أكثر من مليون شخص يقيمون في المناطق الساحلية مغادرة منازلهم قبيل وصول الإعصار المتوقع غدًا الخميس، وأعلنت حالة الطوارئ في ولايات كارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية وفرجينيا ومريلاند.

 

وأمر إعلان الطوارئ الذي وقعته باوزر يستمر 15 يوما ويشير إلى أن فلورنس "يتوقع أن يتسبب برياح عاتية وأمطار وارتفاع الأمواج".

 

وآخر مرة أعلنت فيها حالة الطوارئ في واشنطن كانت في كانون الثاني/يناير 2016 عندما غطت عاصفة شتوية أطلق عليه اسم "سنوزيلا" العاصمة ومنطقتها بطبقة كثيفة من الثلج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان