رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رواد «تويتر» يشيدون بافتتاح «الدائري الإقليمي».. وآخرون: «نحتاج للقضاء على البطالة والفقر»

رواد «تويتر» يشيدون بافتتاح «الدائري الإقليمي».. وآخرون: «نحتاج للقضاء على البطالة والفقر»

سوشيال ميديا

الدائري الإقليمي

رواد «تويتر» يشيدون بافتتاح «الدائري الإقليمي».. وآخرون: «نحتاج للقضاء على البطالة والفقر»

محمد الوكيل 09 سبتمبر 2018 12:14

 

 تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرحلة الأخيرة للطريق الدائري الإقليمي، صباح اليوم الأحد.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الدائري الإقليمي"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وأشاد رواد السوشيال ميديا، بالطريق الدائري الإقليمي، خاصة أنه سيربط العديد من المحافظات ببعضها البعض، فيما طالب آخرون بإنشاء العديد من المصانع، للقضاء على البطالة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح عدد من المشروعات القومية بقطاع الطرق والكبارى ومنها اكتمال مشروع الدائري الإقليمي، فضلا عن مشروعات بمحاور النيل والطرق والكباري.

 

ويعد الطريق الدائري الإقليمي أهم مشروع في مجال الطرق يتم تنفيذه في مصر خلال أربعة عقود، وتم بمواصفات عالمية ويربط بين جميع الطرق السريعة الرئيسية ويخفف الضغط والتكدس المروري بالقاهرة، ويساعد على منع الشاحنات التي تزيد حمولاتها على 5 أطنان أو النقل العابر من دخول العاصمة.

 

كما سيفتتح الرئيس السيسي، مشروعات محاور النيل والطرق والكباري المنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكبارى وإدارة المهندسين العسكريين، والتي تشمل: محور طما (أسيوط / سوهاج)، وكوبرى قوص بقنا، وكوبرى برج العرب، كوبري بلطيم.

 

وأكد وزير النقل، هشام عرفات، أن الطريق الدائري الإقليمي يمثل نقلة نوعية في مشروع الطرق والكباري، لافتَا إلى أن الهدف منه تخفيض نسب الحوادث، حيث كان المعدل في 2017 33 حالة وفاة لكل 100 ألف متر، وبعد العمل بالطريق وصلنا اليوم لـ 23.

 

وأضاف الوزير خلال حفل الافتتاح، أنه سيتم منع النقل الثقيل من المرور على الطريق الجديد، ما يقلل الحوادث، موضحًا أن الدائري الإقليمي يخفف استهلاك الوقود بقيمة تتراوح من 800 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان