رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تضامنًا مع محمد صلاح| مطالب «تويترية» باستقالة اتحاد الكرة.. ومغردون: «حملة تأخرت كثيرًا»

تضامنًا مع محمد صلاح| مطالب «تويترية» باستقالة اتحاد الكرة.. ومغردون: «حملة تأخرت كثيرًا»

سوشيال ميديا

محمد صلاح

تضامنًا مع محمد صلاح| مطالب «تويترية» باستقالة اتحاد الكرة.. ومغردون: «حملة تأخرت كثيرًا»

محمد الوكيل 28 أغسطس 2018 17:38

شن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجومًا حادًا على الاتحاد المصري لكرة القدم "الجبلاية"، على خلفية أزمته الأخيرة مع محمد صلاح لاعب منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "استقالة"، حصل على المركز الرابع ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وطالب عُشاق كرة القدم، باستقالة اتحاد الكرة، متهمين إياه بـ "الفساد"، فيما رأى آخرون أنه كان يجب استقالة الاتحاد بعد توديع مصر لبطولة كأس العالم الأخيرة، والتي كانت مُقامة بدولة روسيا.

وتحدث النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، عن أزمته مع اتحاد الكرة التى أثيرت مؤخرًا بين الطرفين بشأن بعض المطالب التى تقدم بها اللاعب عن طريق وكيله رامي عباس وأدت إلى اشتعال حرب البيانات بينهما.

 

وقال صلاح عبر بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "بالتأكيد لا أريد الدخول فى صراعات أو مشاكل، لكن لابد من سماع وجهة نظري، وأنا لا اتحدث بإسمي كصلاح فقط".

وكان اتحاد الكرة قد أصدر بيانًا رسميًا خاصًا بأزمة محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول يؤكد فيه رفضه للأسلوب الذي اتبعه وكيل اللاعب رامي عباس مع منظومة كرة القدم فى مصر، مؤكدًا رفضه لدخول طرف ثالث لإثارة فتنة وواصفًا بعض طلبات اللاعب بغير المنطقية ولذا رفض اتحاد الكرة الرد على هذه المخاطبات التى قام بها وكيل اللاعب إلا فى إطار لوائح اتحاد الكرة.

 

وقال الاتحاد المصري في بيانه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): "في إطار حرص رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة مجتمعين على الشفافية، توجب التوضيح دون الدخول في أدق التفاصيل حرصًا منا على مصلحة اللاعب الذي نسعى دائما أن نراه على قمة كرة القدم العالمية مما يعود بالنفع على كرة القدم المصرية، وهو الأمر الذي لم ولن نتردد فيه".

وأضاف البيان: "الخطاب الموجه إلى رئيس الاتحاد لا يلقى أدنى القواعد المطلوبة في الحديث بين لاعب أو وكيله المعتمد مع رأس منظومة كرة القدم المصرية، وهو ما يؤكد المجلس على رفضه".

 

وأوضح: "لن يسمح الاتحاد لأي طرف ثالث بإثارة الفتنة بينه وبين أي من أبنائه باعتباره الداعم الأساسي لهم، بالإضافة إلى رفض المبالغة في الطلبات التي يمكن وصف بعضها بغير المنطقية، هو أمر لن يقبله الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث أننا لا نتعامل بسياسة الكيل بمكيالين بين لاعب وآخر، حفاظًا منا على توفير بيئة رياضية قائمة على العدل والمساواة واللعب النظيف".

وأشار البيان: "بناء عليه، وحرصا منا على مصلحة اللاعب في الفترة الحساسة الحالية، فإنالاتحاد المصري لكرة القدم قرر عدم الرد على هذه المخاطبات إلا في إطارها المناسب وفقًا للوائح الاتحاد الدولي (فيفا).

 

واختتم الاتحاد المصري بيانه: "على الرغم من أن الاتحاد يربأ بنفسه عن الدخول في صراعات تضر بمصلحة أحد أفضل لاعبي كرة القدم المصرية قيمة وأخلاقًا، إلا أنه في حالة تمادي الطرف الثالث في مثل هذه التصرفات فإن الاتحاد سيتخذ الإجراءات القانونية المناسبة لحل مثل هذه الأمور وفقًا للائحته الداخلية وتعليمات الاتحاد الدولي".

 

وكانت مصادر إعلامية أشارت إلى أن اللاعب طلب "بودي جارد" يرافقه منذ وصوله مطار القاهرة حتى مغادرته إلى إنجلترا، وأيضًا لا يسأله أحد عن معسكرات المنتخب أو التدريبات وإنما فقط سيحضر المباراة المطلوبة أي 90 دقيقة الخاصة بالمباراة فقط، فضلا عن أن يكون أي تصوير بمقابل مادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان