رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد انتهائها رسميًا.. رواد «تويتر» يودعون أجازة عيد الأضحى بطريقتهم الخاصة

بعد انتهائها رسميًا.. رواد «تويتر» يودعون أجازة عيد الأضحى بطريقتهم الخاصة

سوشيال ميديا

تويتر - أرشيفية

بعد انتهائها رسميًا.. رواد «تويتر» يودعون أجازة عيد الأضحى بطريقتهم الخاصة

محمد الوكيل 25 أغسطس 2018 10:24

حرص عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، على توديع أجازة عيد الأضحى المبارك، والتي استمرت لمدة 4 أيام للعديد من العاملين بالقطاع الخاص والحكومي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "نودع الأجازة ونقول"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

ورأى عدد من رواد السوشيال ميديا، أن مثل هذه الأجازات تساعدهم على العودة لعملهم بمزيد من الطاقة والحيوية، مرحبين بالعودة للعمل أو للدراسة، فيما تفاعل آخرون مع الهاشتاج في إطار ساخر.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أعلن أن الوقوف بعرفات وأول وثانى أيام عيد الأضحى المبارك، أجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

 

وقال الوزير، في بيان، إن ذلك إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد، التي تعتبر أجازة بأجر كامل.

 

وأضاف "سعفان"، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام مثلى هذا الأجر.

 

ومن ناحية أخرى تعاود البنوك المصرية غداً الأحد، العمل من الساعة 8:30 صباحًا، حتى 2 ظهرًا، بعد انتهاء إجازة لمدة 4 أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وكان البنك المركزي المصري قرر تعطيل العمل بكل البنوك العاملة في مصر لمدة 4 أيام، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بدءًا من يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس 2018 حتى الخميس 23 أغسطس 2018، ليتم استئناف العمل صباح غد الأحد الموافق 26 أغسطس 2018.

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان