رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سجال بـ «تويتر» بعد إطلاق الرصاص على السفارة الأمريكية بأنقرة

سجال بـ «تويتر» بعد إطلاق الرصاص على السفارة الأمريكية بأنقرة

سوشيال ميديا

السفارة الأمريكية بأنقرة

سجال بـ «تويتر» بعد إطلاق الرصاص على السفارة الأمريكية بأنقرة

محمد الوكيل 20 أغسطس 2018 12:52

سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إطلاق عدة رصاصات على مبنى السفارة الأمريكية بأنقرة، صباح اليوم الإثنين.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "السفارة الأمريكية"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

ورأى عدد من رواد السوشيال ميديا، أن الحادث بمثابة عمل استخباراتي دولي، فيما رجح آخرون أن الخلاف بين أنقرة وواشنطن، يعد أحد أسباب وقوع الحادث – حسب رأيهم.

 

وقالت الشرطة التركية ومحطة (سي.إن.إن ترك) إن عدة رصاصات أُطلقت من سيارة على السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الاثنين فأصابت نافذة في موقع أمني دون أن يسبب ذلك وقوع ضحايا، كما تزامن الهجوم مع خلاف متفاقم بين أنقرة وواشنطن بسبب محاكمة قس أمريكي في تركيا.

 

وقال رجل شرطة لرويترز في الموقع إن الحادث وقع في نحو الساعة الخامسة صباحًا، وأنه لم يسفر عن إصابة أحد، ومن المقرر إغلاق السفارة هذا الأسبوع بمناسبة عطلة عيد الأضحى.

 

وقالت (سي.إن.إن ترك) إن فرق الشرطة تبحث عن الجناة الذين فروا في سيارة بيضاء بعد الهجوم، وأضافت أنه سُمعت أصوات إطلاق أربع أو خمس رصاصات.

 

وأظهرت لقطات مصورة بثتها محطة خبر ترك فرق الشرطة وهي تفحص أحد مداخل السفارة فيما يمكن رؤية الأضرار التي لحقت بنافذة بسبب الرصاص، وقالت الشرطة إنها عثرت على أغلفة أعيرة نارية.

 

وقال مكتب حاكم أنقرة في بيان إن مهاجما أو مهاجمين مجهولين أطلقوا ست رصاصات على بوابة أمنية للسفارة من سيارة بيضاء، أصابت ثلاثة منها بوابة حديدية ونافذة. وأضاف البيان أن التحقيق في الواقعة جار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان