رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«يوم عرفة» يتصدر «تويتر».. والمغردون يتضرعون إلى الله بأطيب الأدعية

«يوم عرفة» يتصدر «تويتر».. والمغردون يتضرعون إلى الله بأطيب الأدعية

سوشيال ميديا

يوم عرفة - أرشيفية

«يوم عرفة» يتصدر «تويتر».. والمغردون يتضرعون إلى الله بأطيب الأدعية

محمد الوكيل 20 أغسطس 2018 10:10

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع حلول يوم عرفة، والذي يصادف يوم التاسع من شهر ذي الحجة، من كل عام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "يوم عرفة"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وحرص رواد "تويتر" على التضرع إلى الله سبحانه وتعالى، سائلين الرحمة والمغفرة وأن يتقبل منهم صالح الأعمال.

ويتوافد حجاج  بيت الله الحرام، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، إلى صعيد جبل عرفات على بُعد 22 كيلومترًا من مكة، ملبين متضرعين، داعين الله أن يمّن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

 

واستقرت جموع حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات الطاهر، اليوم الإثنين، ليؤدوا ركن الحج الأعظم، ويشهدوا الوقفة الكبرى في مشهد إيماني مفعم بالخشوع والسكينة.

 

وتدفق الحجاج، مع الساعات الأولى من صباح اليوم، إلى صعيد جبل عرفات على بُعد 22 كيلومترًا من مكة، ملبين متضرعين، داعين الله أن يمّن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

 

ويقع مشعر عرفة على الطريق بين مكة والطائف (شرقي مكة المكرمة)، على بعد 10 كيلومترات من مشعر منى، و6 كيلومترات من مزدلفة، بمساحة تقدر بـ 10.4 كيلومترات مربعة، وليس بعرفة سكان أو عمران إلا أيام الحج غير بعض المنشآت الحكومية.

 

وينشغل الحاج في هذا اليوم، بالتلبية والذكر، ويكثر من الاستغفار والتكبير والتهليل، ويتجه إلى الله خاشعًا متضرعًا ويجتهد في الدعاء لنفسه وأهله وأولاده وللمسلمين جميعًا.

 

ويحرص الحجاج يوم عرفة على القدوم إلى مسجد نمرة ليستمعوا إلى خطبة عرفة، ثم يصلوا الظهر والعصر بأذان وإقامتين، ثم يشرعوا بالدعاء والتضرع ومسألة الله تعالى حتى غروب الشمس.

 

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة حيث يصلوا بها المغرب والعشاء ويقفوا بها حتى فجر غدٍ العاشر من شهر ذي الحجة لأن المبيت بمزدلفة واجب حيث بات رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصلى بها الفجر.

موسم الحج 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان