رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الإهمال وعدم تحمل المسؤولية».. رواد «تويتر» يسردون أسباب الخيانة الزوجية

«الإهمال وعدم تحمل المسؤولية».. رواد «تويتر» يسردون أسباب الخيانة الزوجية

سوشيال ميديا

الخيانة الزوجية

«الإهمال وعدم تحمل المسؤولية».. رواد «تويتر» يسردون أسباب الخيانة الزوجية

محمد الوكيل 16 أغسطس 2018 11:30

تساءل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن أسباب الخيانة الزوجية من وجهة نظرهم.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "ما هي أسباب الخيانة الزوجية؟"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

وسرد رواد السوشيال ميديا العديد من الأسباب من وجهة نظرهم، والتي جاء أبرزها الإهمال والمشاكل الأسرية، بالإضافة إلى عدم القدرة على تحمل المسؤولية.

وكشف علماء من جامعة ماريلاند عن أهم ثمانية أسباب تؤدي بالعلاقة الزوجية للهلاك ومن ثم اتخاذ القرار بالطلاق.

 

وبحسب صحيفة ميرور البريطانية، فقد أجرى العلماء استطلاعا شمل 562 بالغا، اعترفوا بأنهم غير مخلصين في علاقة “رومانسية” ملتزمة.

 

هذا وطرح الباحثون على المشاركين ما يقرب من الـ80 سؤالا، للمساهمة في مساعدة العلماء على تحديد الأسباب الثمانية الشائعة للخيانة.

 

وقال الدكتور ديلان سيلترمان، الذي قاد الدراسة: “على الرغم من انتشار الخيانة على نطاق واسع، لم يكن هناك الكثير من الدراسات حول أسبابها. وإن معرفة ما يحفز الناس على الخيانة الزوجية، قد تساعد الأزواج على إصلاح علاقاتهم، وكذلك منع حدوث الخيانة في المقام الأول”.

 

وكشفت النتائج أن الرجال كانوا أكثر ميلا للخيانة، بسبب الرغبة الجنسية والعوامل المتعلقة بالرغبة في التنويع، في حين تميل النساء للخيانة بسبب الإهمال.

اعلان